وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 14 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
فريق Eagles of Death Metal

نجا أعضاء فريق موسيقى "الروك" Eagles of Death Metal بأعجوبة من هجمات مسرح باتاكلان التي وقعت في باريس مساء الجمعة 13 نوفمبر.

وقرر أعضاء الفريق الأمريكي إلغاء جولتهم الموسيقية في أوروبا بعد الحادث، والتي كانت تشمل عدة حفلات من 10 نوفمبر إلى ديسمبر، في كل من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا وهولندا والبرتغال.

وأكدت السلطات الفرنسية سلامة كل أعضاء فرقة "الروك" الأمريكية من الهجمة الإرهابية التي وقعت في مكان الحفل بمسرح باتاكلان شرق باريس، وراح ضحيتها ما يقرب من 87 فردا من الجمهور كانوا قد احتجزوا كرهائن.

ومن حسن حظ الفريق أنهم تمكنوا في الحال من الخروج عبر باب خلفي لخشبة المسرح بعد أن فتح مسلحون النار على الحضور، وفجر اثنان نفسيهما بحزامين ناسفين.

وقالت زوجة عازف الدرامز في الفرقة جوليان دوريو لصحيفة "واشنطن بوست" إن زوجها "اتصل بي ليقول لي إنه يحبني وإنه في أمان. كل الذين كانوا على المسرح أفلتوا من الهجوم".

وأكدت ماري لو دوريو والدة دوريو للصحيفة نفسها أن ابنها وأفراد الفرقة تمكنوا من الهرب، إلا أنه لم يحدد بعد مكان تواجد أفراد الفريق المرافق لهم.

وكانت الصفحة الرسمية للفريق على موقع Facebook قد كتبت في وقت سابق: "لا زلنا نسعى إلى معرفة مكان وجود الفريق وأعضاء الفرقة لنرى إن كانوا في أمان. نتعاطف مع كل الأشخاص المتضررين من هذا الوضع المأسوي".

Eagles of Death Metal فريق موسيقى "روك" خرج من صحراء كاليفورنيا، وتعاون الفريق مع عدد من كبار الموسيقيين مثل دايف جرول العضو السابق لفريق "نيرفانا".

المسرح الشهير الذي يعتبر بيتا لعروض موسيقى الميتال والروك والبوب، بني عام عام 1894 بواسطة المعماري تشارليز دوفال، في بوليفارد فولتير بالمنطقة الحادية عشرة بباريس.

ويشير اسم المسرح باتاكلان إلى أوبريت شهير للموسيقي الفرنسي من أصل ألماني جاك أوفنباخ، أحد مؤسسي فن الأوبريت.

شاهد لقطات هروب الجمهور من المسرح