خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 8 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
تعرف على الفنانين التونسيين الذين روّجوا للسياحة في مصر

لاقى الفيديو الذي أخرجه التونسي محمد علي بن جمعة، ويهدف منه للترويج إلى السياحة في مصر تحت هاشتاج #زوروا_مصر على إشادة العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي جاء ردا على مبادرة النجمة التونسية هند صبري قبل أشهر، والتي أطلقتها من أجل دعم السياحة في تونس، وشارك فيها عدد من النجوم المصريين والتونسيين. (بالفيديو- هند صبري تطلق حملة "زوروا تونس" بدعم من السقا ومنى زكي وكريم عبد العزيز وآخرون)

شاهد فنانين تونسيين يروجون لزيارة مصر

ويبدو واضحا من الفيديو أن هناك عدد كبير من الفنانين المشاركين فيه غير معروفين لأغلبية من شاهدوه، لنجيب عن ذلك خلال السطور التالية:

* خالد هويسة
ممثل تونسي كانت انطلاقته الفنية من بوابة السينما بفيلم "حكايات تونسية".

* شاكرة رماح
ممثلة تونسية درست المسرح، وانطلقت من سنة 1997 بدور صغير في فيلم "بنت فاميليا"، كما أدت بعض الأدوار الصغيرة في أفلام أجنبية، ومن أشهر أعمالها الفنية فيلم "حكايات تونسية"، ومسلسل "ليام"، ومسلسل "ناعورة الهوا" بجزئيه الأول والثاني.

* درة
ممثلة تونسية، شاركت في العديد من الأفلام المصرية، منها "الأولة في الغرام"، و"المسافر"، و"هي فوضى؟!"، وكذلك في مسلسلات مصرية، منها "صديق العمر"، و"مزاج الخير".

* أميرة عامر:
مطربة تونسية، عرفها الجمهور في مشاركتها في برنامج المسابقات الغنائية "نجم الخليج" في سنة 2011.

شاهد أميرة عامر تتحدث عن تجربة مشاركتها في برنامج "نجم الخليج"

* أميمة المحرزي: ممثلة تونسية

* صابر الرباعي
مطرب تونسي، وعضو لجنة تحكيم برنامج المسابقات الغنائية The Voice، ومن أشهر أغنياته "سيدي منصور"، و"عللي جرى"، و"خلص تارك".

* نجلاء عبد الله
ممثلة تونسية بدأت التمثيل في منتصف التسعينيات في أعمال بدوية، وكان أول ظهور لها مع المخرج أحمد دعيبس، وشاركت في عدد من الأعمال الأردنية والعربية، إضافة إلى مهرجانات مسرحية عربية وأردنية.

* مهدي رابح: مطرب تونسي

* مروان العريان: ممثل تونسي

* لطفي بوشناق
مطرب وعازف عود تونسي، شارك في تهذيب التراث الشعبي التونسي في النوبة، وخاض تجربة الحضرة مع فاضل الجزيري لجمع الغناء الصوفي التونسي القديم، وقدم المألوف التونسي والابتهالات الدينية، ومن أشهر أغنياته "لاموني اللي غاروا مني"، و"ليلى"، و"أنا العراق"، و"إثنين عايشين".

* نجوى زهير: ممثلة وصحفية تونسية

* مريم بن حسين: ممثلة تونسية