محمد هلال
محمد هلال تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: السبت، 18 نوفمبر، 2006
فريق صحرا

وافق أعضاء فريق "وسط البلد" الغنائي على المشاركة في إحياء حفل بالدورة الثانية لمهرجان "s.o.s" الغنائي في الحديقة الصينية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال أدهم سعيد أحد أعضاء الفريق في تصريح خاص لموقع filfan.com : يقام المهرجان الغنائي للمرة الثانية في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري ، ومن المقرر أن يضم نخبة من الفرق الموسيقية والغنائية في مصر".

وينطلق المهرجان هذه المرة تحت شعار "عودة للأصالة مرة أخرى" let's go original one more time! ويشارك فيه العديد من الفرق الغنائية منها "نغم مصري" و"رسالة" و"صحرا" و"جافا فونيكس" و"ويفرن" و"دافنشي" و"الحب والسلام".

وكان المهرجان الأول قد أقيم في نفس المكان وبمشاركة عدد كبير من الفرق الغنائية وحضره أكثر من ثمانية آلاف شخصا وحقق نجاحاً كبيراً ، وهو ما دعا هذه الفرق لتكرار التجربة مرة أخرى.

وكان محمد لطفي الشهير بأوسو ، عازف الجيتار الكهربائي اللامع بفريقي "افتكاسات" و"نغم مصري" الموسيقيين وأحد منظمي الحفل الأول ، قد أكد في تصريح سابق لنفس الموقع أن فكرة إقامة هذا الحفل تبلورت لديه كرد فعل على المستوى المنحدر الذي وصلت إليه الموسيقى الموجودة بالأسواق ، والتي تخلو من الأصالة ، فضلا عن نحوها لاستنساخ قوالب الموسيقى الغربية باعتبارها دائما الأفضل والأكثر تطورا ، مما دعا منظمي الحفل إلى قصر الاشتراك به على الفرق التي تقدم موسيقاها وأغانيها المبتكرة فقط.

من ناحية أخرى أعلن عضو فريق "وسط البلد" الغنائية إلى أن هذا لن يعتبر الحفل الوحيد الذي يشارك فيه الفريق في هذه الفترة ، وقال : "نشارك أيضاً في الحفل الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية unisef لصالح مرضى الإيدز من يوم 25 نوفمبر الجاري تحت سفح الأهرامات".

وأشار أدهم سعيد إلى أن الحفل سيذاع على القنوات الفضائية لخمس وعشرين دولة من كافة أنحاء العالم ، أبرزها إنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر فريق وسط البلد الغنائي أحد أشهر الفرق الغنائية في مصر الآن بعدما انطلقوا من خلال تقديم أنواع مختلفة من الأغاني العربية في حفلات الأوبرا وساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك ، كما شاركوا بالغناء في العديد من الأفلام العربية مثل "ملاكي إسكندرية" وأخيراً فيلم "عودة الندلة" الذي قدم في الموسم الصيفي الماضي.