خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
مؤمن البرديسي الممثل المصري والعربي الوحيد المجسد لشخصية "عم دهب"

بعد موجة الانتقادت التي تعرضت لها "ديزني" في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستغنائها عن الدبلجة بالعامية المصرية، تعرف على فنان الدوبلاج مؤمن البرديسي الممثل المصري والعربي الوحيد الذي جسد شخصية "عم دهب".

غيّب الموت الإثنين 2 نوفمبر 2015 فنان الدوبلاج مؤمن البرديسي، والذي لاقى وجه ربه الكريم بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت صفحة "ديزني بالعربي" الرسمية على Facebook مؤمن البرديسي، باعتباره أول ممثل مصري وعربي يجسّد الشخصية الكرتونية "عم دهب" بصوته، في جميع الأفلام والمسلسلات التي ظهر بها.

وكتبت الصفحة: "تنعي صفحة ديزني بالعربي الفنان المصري القدير مؤمن البرديسي الذي غيبه الموت يوم أمس الأثنين بعد صراع طويل مع المرض".

وتابعت: "قدم مؤمن البرديسي عدد كبير من شخصيات ديزني بصوته، حيث كان أول ممثل عربي يجسد بصوته شخصية العم دهب في جميع الأفلام والمسلسلات التي ظهر بها، كما وشارك في دور البابون الحكيم رافيكي من فيلم "الأسد الملك" والكلب فك من فيلم "النبيلة والشارد" والبومة فال من فيلم "بامبي" والعديد من الأدوار المميزة الأخرى".

وأردفت صفحة "ديزني بالعربي": "على الرغم من أن مؤمن البرديسي قد رحل عن عالمنا بجسده إلا أن صوته سيظل حياً في قلوب العديد من الأجيال القادمة التي سوف تستمتع بما قدمه هذا الفنان القدير لعشاق أفلام ديزني العربية. رحم الله مؤمن البرديسي وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

طالع أيضا
وفاة هاني المصري أول مصري عمل في استوديوهات "والت ديزني" ومبتكر الدب "كيمو"
أعمال ثريا إبراهيم مع "ديزني" تلقى رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
"والت ديزني" تستغنى عن وائل منصور مُدبلِج "بطوط" بالعربية لمعاداته للصهيونية