خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
تايلور سويفت

تواجه نجمة الغناء العالمية تايلور سويفت هذه الأيام اتهاما بسرقة كلمات أغنيتها الشهيرة والناجحة Shake it Off.

وقام مطرب الآر أند بي جيسي براهام برفع دعوى قضائية ضد المغنية الأمريكية الشابة، وطالب فيها بتعويض مالي قدره 42 مليون دولار، بعد أن اتهمها بسرقة كلمات أغنيتها Shake it Off من ألبومها الجديد 1989 من إحدى أغنياته.

وادّعى جراهام أن تايلور سويفت نسبت كلمات أغنيتها من إحدى أغنياته التي قدمها في 2013، وتدعى Haters Gonna Hate.

وعن أوجه التشابه بين الأغنيتين، فأشار جيسي جراهام في دعواه القضائية أن تايلور سويفت تقول في أغنيتها Shake it Off: "Cause the players gonna play, play, play, play, play. And the haters gonna hate, hate, hate, hate, hate", and "And the fakers gonna fake, fake, fake, fake, fake"، أما في أغنيته فتقول: "Haters gone hate, playas gone play. Watch out for them fakers, they'll fake you everyday".

وأكد جيسي جراهام لصحيفة New York Daily News أنه لو لم يكتب أغنيته Haters Gonna Hate في المقام الأول لما كانت ظهرت أغنية تايلور سويفت Shake it Off إلى النور، وأضاف أنه ظل على تواصل مع شركة المنتجة لألبومات تايلور Big Machine لأربعة أو خمسة مناسبات، وأنه سُئل في إحداها إن كان يقبل أن يكون كاتب أغنية Shake if Off، وطلب التقاط صورة Selfie مع تايلور وقتها.

اسمع أغنية جيسي جراهام Haters Gonna Hate

اسمع أغنية تايلور سويفت Shake it Off

وتعتبر أغنية Shake it Off من أنجح أغنيات ألبوم 1989 لتايلور سويفت، وظلت متصدرة قائمة مجلة "بيلبورد" الموسيقية لأفضل 100 أغنية لمدة 4 أسابيع متتاليين.