بيان صحفي
بيان صحفي تاريخ النشر: الاثنين، 26 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لـ "باب الوداع"

بعد أن حقق إشادة جماهيرية ونقدية العام الماضي وكان الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية لـ "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" التي فاز فيها بـجائزة "الهرم الفضي لأحسن إسهام فني"، يعود فيلم "باب الوداع" إلى القاهرة مرة أخرى.

سلوى خطاب في لقطة من الفيلم


ويعرض الفيلم يوم الأربعاء 11 نوفمبر المقبل في قاعة "زاوية" بسينما "أوديون" بوسط البلد التي تعرض الفيلم لمدة أسبوع واحد فقط.

وقال مخرج الفيلم كريم حنفي عن عرضه في "زاوية": "أعتقد أن الوقت قد حان ليشاهد الجمهور باب الوداع في السينما أخيراً، وهذا يجعلني في غاية الترقب لردود الفعل تجاه الفيلم. مشاهدة الجمهور لـباب الوداع على شاشة السينما؛هذا هو ما سعى فريق العمل حقاً من أجله".

ويأتي عرض "باب الوداع" في "زاوية" مباشرةً بعد عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال "مهرجان الفيلم العربي" بسان فرانسيسكو الأمريكية، والذي يعتبر أقدم وأكبر الفعاليات المستقلة السنوية التي تعرض أفلام المعاصرة من وعن العالم العربي.

لقطة من الفيلم


ويحكي "باب الوداع" قصة شاب ينشأ بمعزل عن العالم مع جدته ووالدته التي تقرر عزله بعد هجر والده لها خوفاً من أن يتركها، إلا أن الشاب يحلم باكتشاف العالم الخارجي.

"باب الوداع" من إخراج وتأليف كريم حنفي، ويشارك في بطولة الفيلم سلوى خطاب، أحمد مجدي، آمال عبد الهادي وشمس لبيب، وهو من إنتاج شركة "خيال" للإنتاج الفني بدعم من وزارة الثقافة المصرية، وتتولى حقوق توزيع الفيلم في العالم العربي شركة MAD Solutions.