أمنية سعيد
أمنية سعيد تاريخ النشر: الاثنين، 26 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
أنغام

كتب جبران خليل جبران، الكاتب والشاعر اللبناني: "بين منطوق لم يُقصَد، ومقصود لم يُنطَق، تضيع الكثير من المحبة"؛ فكم من قصص حب بدأت وانتهت دون أن يعترف إنسان بمشاعره للأخر، وهناك من يفضل أن يحب "من بعيد لبعيد"؛ يظل محتفظا بمشاعره لنفسه، ومستمتعا بها مرة، ومتألما من قسوتها أحيان أخرى. الملفت أن هذه الشخصيات تنسجم مع أي أغنية تحكي التفاصيل المتناقضة.

أنغام أبرز من غنى في وصف تلك الحالة؛ فقدمت 6 أغان انتمت فيها لتلك الفئة التي لا تعترف بحبها، ولهؤلاء اللذين يتمنون لحظات مع أحبائهم دون أن يحصلوا عليها، فبدأت حيرتها من أغنية "أول جواب" التي كانت تعاني فيها من عدم إنهاء جوابها الأول لحبيبها التي لا تعرف حقيقة مشاعره، وكذلك وقعت أنغام في حب من طرف واحد إلا أن أمرها انكشف وأحدهم قال لحبيبها عن حقيقة مشاعرها في أغنية "ما أعرفش مين قال لحبيبي"، وإليك 4 أغان أخرى طرحت فيها أنغام نفس الموضوع.

1) بين البينين – أحلام بريئة

"أنا عاشقة ومبقولهاش" هكذا أوضحت أنغام طابع علاقتها مع حبيبها في أحدث أغانيها، فهي ترفض الاعتراف بحبها وتفضل أن تعيش تلك الحالة من "الحيرة والغيرة" بمفردها خوفاً من رد فعل حبيبها، ولا تستطيع معرفة هل يجب عليها إنهاء العلاقة أو البقاء فيها، ببساطة تقع في خانة "بين البينين".

"بين البنين" من كلمات أمير طعيمة وألحان محمد حماقي وتوزيع خالد عز

2) واحدة بتحبك – نفسي أحبك
تعترف هذه المرة أنغام بحبها لشريكها، ولكن تقع في ورطة أنه لا يبدي أي شعور واضح تجاهها، فهي تنتظر منه أي جواب "شوف أنت ترضى بإيه ليا"، وبين لحظات تتمنى أن تعيشها مع حبيبها وبين عدم رده، باتت أنغام مستسلمة في حيرة كبيرة.

"واحدة بتحبك" من كلمات نادر عبد الله وألحان وليد سعد وتوزيع عصام الشرايطي

3) مش في بالك – نفسي أحبك
محاولة أخرى من أنغام لفهم مشاعر حبيبها، وهل هو يبادلها نفس الشعور أم لا، فتسأله: "مش في بالك، يعنى زى زى غيري بالنسبة ليك"، ولكنها تؤكد أنه ينكر مشاعر حبه لها رغم أنها تشعر بها.

"مش في بالك" من كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز وتوزيع نادر حمدي

4) أنا بالنسبالك أية – بحبك وحشتيني
يصمم حبيبها أن يتحكم في مسار علاقتهما، بالقرب مرة وبالبعد مرة أخرى، فلا تعلم مصيرها ولا تعلم مدلول تصرفاتهما فكان عليها أن تنفر منه "أنا بأسألك سؤال .. ونفسي بالجواب، ما يكونش من الخيال، ويفسرلي إلي فات".

"أنا بالنسبالك إيه" من كلمات سلطان صلاح وألحان خالد عز وتوزيع فهد

طالع أيضا:
"أحلام بريئة".. ٤ أسباب تجعل ألبوم أنغام شتوي جدا
"أحلام بريئة".. أنغام تستبدل الأغنية الخليجية باللبنانية
٦ تحديات تعترض ألبوم أنغام الجديد "أحلام بريئة"