وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
أنغام على ملصق ألبومها "أحلام بريئة"

اعتادت أنغام أن تطرح ألبوماتها في فصل الصيف، فعلت ذلك في ألبومات "وحدانية"، "ليه سيبتها"، "عمري معاك"، "بحبك وحشتيني"، "كل مانقرب"، و"نفسي أحبك"، لكن على غير العادة طرحت ألبوم "أحلام بريئة" بعد انتهاء فصل الصيف.

لذلك يقدم لكم FilFan أربعة أسباب تجعل ألبوم أنغام شتوي جدا.

1) التوقيت
طرحت أنغام الألبوم يوم 22 أكتوبر أي بعد انتهاء فصل الصيف بشهر كامل، ليكون أول ألبوم خريفي لأنغام منذ سنوات طويلة، وهو ما يعني أن الألبوم سيأخذ فرصته كاملة عند المستمعين للاستمتاع به في الجو البارد من بداية الخريف إلى نهاية الشتاء.

2) غلاف الألبوم
ارتدت أنغام ملابس شتوية في غلاف الألبوم، بل وظهرت به من خلف زجاج يتضح عليه أثار الأمطار.

3) موسيقى حزينة
تميل اختيارات أنغام الموسيقية في ألبوم "أحلام بريئة" إلى الأغاني الهادئة، وهو أمر طبيعي فلا حاجة للأغان الصاخبة خاصة بعد انتهاء الصيف وحفلاته، تلك الأغان الهادئة ستصبح اختيارات الهاربين من برد الشارع، والباحثين عن ما يناسب المزاج العام الحزين الهادئ الذي يميل له الشتاء.

4) كلمات تتحدث عن الشتاء

هناك عدة أغان في الألبوم استخدمت فيها أنغام من خلال شعرائها بعض الكلمات التي تشير إلى الشتاء، مثل أغنية "فنجان النسيان" التي تغني أنغام في أحد مقاطعها " اتنفس مطر الحنين"، وأغنية "بحب أغني" التي ذكرت فيها أنغام الشتاء صراحة في مقطع " لما الشتا بيرجع ومعاه الذكريات"، وكذلك في أغنية "بقيت وحدك" تذكر أنغام برد الشتاء "صهيل البرد حواليا"، وبالمثل في أغنية "ساندة عليك" تغني أنغام "وفي عز البرد بلاقي دفايا في حضن عنيك".

"بقيت وحدك" من كلمات عصام عبد الله وألحان خالد عز وتوزيع نادر حمدي