نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
رندة مرعشلي

توفيت الممثلة السورية رندة مرعشلي مساء الأربعاء 21 أكتوبر الجاري عن عمر ناهز 42 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

ونعى القائمون على الصفحة الرسمية للممثلة السورية على Facebook، وأعلنوا عن نبأ وفاتها:
"ببالغ الحزن والأسى والرضى بقضاء الله وقدره المكتب الإعلامي ينعي إليكم وفاة النجمة ‏رندة مرعشلي‬ منذ قليل في المشفى الإيطالي بدمشق. سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهمنا الصبر والسلوان نوافيكم ببقية الأخبار تباعا".

كما أتبع القائمون على الصفحة بمنشور آخر أعلنوا فيه عن موعد الجنازة، والتي أقيمت صباح الخميس 22 أكتوبر الجاري، داعين محبيها إلى الحضور وتوديع فنانتهم: "مراسم تشييع النجمة ‫رندة مرعشلي‬ تبدأ في الساعة ال 9 ونصف من صباح يوم غد الخميس من المشفى الإيطالي بدمشق لينقل جثمانها في تمام الساعة العاشرة صباحا من المشفى الإيطالي إلى مثواها الأخير في وادي العيون. دعوة لجميع محبي رندة مرعشلي في ‫دمشق‬ إلى وداعها غدا الساعة 9 ونصف صباحا في المشفى الإيطالي".

وكانت رندة مرعشلي دخلت إلى المستشفى الإيطالي بدمشق، بعد أن تدهوت حالتها الصحية نتيجة لانتشار مرض السرطان في جسدها، والذي اكتشفته قبل ثلاث سنوات ونصف إصابتها به في الثدي، وتلقت العلاج وتحسنت صحتها، ولكنه انتقل بعد ذلك إلى الكبد وتم إكتشافه متأخرا.

ورندة مرعشلي هي ممثلة سورية من مواليد مدينة حلب عام 1973، وبدأت حياتها الفنية بالعمل بالدوبلاج لأفلام الرسوم المتحركة، ليكتشفها بعد ذلك المخرج السوري علاء الدين كوكوش، وتقدم دورا مميزا في مسلسل "حي المزار". (تعرف عن قرب على الراحلة رندة مرعشلي)

وشاركت رندة مرعشلي في العديد من الأعمال الدرامية، منها "كان يا مكان"، و"حمام القيشاني"، و"ما ملكت أيمانكم"، و"صرخة روح"، وكان آخر أعمالها في رمضان 2015 مسلسل "دامسكو".