خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
كريس روك

اختارت أكاديمية فنون وعلوم السينما المتحركة الممثل الكوميدي الساخر كريس روك لتقديم فقرات الحفل الـ 88 لتوزيع جوائز الأوسكار السينمائية.

وأعلن الخبر كريس روك بنفسه عبر حسابه على Instagram، بنشره الأربعاء 21 أكتوبر الجاري صورة له أثناء تقديمه لحفل الأوسكار للمرة الأولى في مشواره الفني في سنة 2005، وكتب معها لمتابعيه: "انظروا من الذي عاد".


ورغم أن حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي قدم كريس روك فقراته في 2005 حقق نسبة مشاهدة عالية، بلغت نحو 42 مليون مشاهدة، إلا أنه لم يخلو من بعض اللحظات المثيرة للجدل بسببه، ومن أبرزها عندما سخر من موهبة النجم البريطاني جود لو، ما جعل الأخير يغضب منه.

كما أن من أكثر اللحظات المميزة لكريس روك أثناء تقديمه لحفل الأوسكار في 2005 عندما ألقى خطابه الافتتاحي، والذي اعتبره النقاد وقتها بأنه كان موضوعيا، ومحدد، ولم يخلو من إثارة الجدل، بسبب طبيعة روك الساخرة بصورة لاذعة في عروضه "الستاند أب كوميدي".

ويأتي اختيار كريس روك لتقديم فقرات حفل الأوسكار في 2016، بعد إعراب الكثيرين عن عدم رضاهم عن أداء الممثل نيل باتريك هاريس في تقديم فقرات حفل 2015. (أسوأ 10 "إفيهات" لنيل باتريك هاريس في الأوسكار)

مفاجأة- حفل الأوسكار 2015 يحقق أدنى معدل مشاهدة منذ 6 سنوات!

وسيُقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 88 الأحد 28 فبراير 2016.