مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
صلاح السعدني وابنه أحمد

ظهر الممثل صلاح السعدني لمحبيه أخيرا بعد فترة اختفاء طويلة انتشرت خلالها العديد من الشائعات عن صحته، ووصلت إلى حد تناقل خبر وفاته.

وجاء ظهور السعدني ضمن تكريم احتفالات انتصارات أكتوبر، الذي يقيمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وكان يرافقه ابنه الممثل أحمد السعدني الذي حرص على سنده ليتمكن من السير والوقوف.

وكان من المكرمين في الحفل كل من نادية لطفي، ونبيل الحلفاوي، ونجوى إبراهيم، ومحمود ياسين، وحسين فهمي، والمخرجة إنعام محمد علي، والمخرج محمد راضي، وسميحة أيوب، ورئيس البيت الفني للمسرح فتوح أحمد، وجاء تكريمهم من وزير الثقافة حلمي النمنم عن أدوارهم في الأعمال الفنية التي جسّدت حرب أكتوبر 1973.

صلاح السعدني من مواليد عام 1943، أي يبلغ عمره 71 عاما، وهو خريج كلية الزراعة، وهو من أصول ريفية، ودخل المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا سويا بمسرح الكلية.

وقدم السعدني العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والمسرح، وبزغ نجمه فيالأعمال التليفزيونية، ومن أهم أدواره دور "العمدة سليمان غانم" في مسلسل "ليالي الحلمية"، و"حسن أرابيسك"، و"الأصدقاء"، و"رجل في زمن العولمة".

وكانت شائعة وفاة صلاح السعدني خرجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة النجم نور الشريف، ونفاها ابنه أحمد السعدني عبر حسابه على موقع Instagram.