FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 13 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 13 نوفمبر، 2006
فريق عمل فيلم "محطة مصر" يحتفلون بتصويره - تصوير : محمد ممدوح

وافق المؤلف السينمائي بلال فضل على تغيير اسم فيلمه الجديد "محطة مصر" إلى "حدث في مصر" بعد مطالبة السيناريست سمير الجمل بذلك ، لتفادي تطابق الأسماء مع مسلسله الجديد.

وقال الجمل في تصريح خاص لموقع filfan.com : "كتبت سيناريو رواية "أحلام في بابل" للكاتب أسامة أنور عكاشة منذ ثماني سنوات ، وغيرت الاسم بالاتفاق معه إلى "محطة مصر" حتى سمعت عن فيلم فضل الجديد الذي يحمل نفس الاسم".

وبدأ المخرج أحمد جلال في تصوير فيلم فضل الجديد ، والذي يقوم ببطولته النجم كريم عبد العزيز ومنة شلبي وإدوارد ، ويدور في إطار كوميدي اجتماعي.

وأضاف الكاتب الصحفي : "انتظرت في البداية لاحتمال كون الاسم مبدئياً قد يتغير فيما بعد ، لكني علمت ببدء التصوير والاسم كما هو ، فتقدمت بشكوى لناقبة السينمائيين ، طالبت فيه بتغير اسم الفيلم ، لأن اسم محطة مصر يناسب المسلسل أكثر ، وأسهل من اسم الرواية الأصلي".

وتابع قائلاً : "أبلغني سكرتير النقابة سمير فودة أنه تحدث إلى فضل ، وطالبه بتغيير الاسم ، فوافق فضل وغيره إلى الاسم الجديد".

وأشار الجمل إلى أن أحداث الرواية تبدأ عام 1967 وتنتهي في 1973 ، وطبعت عام 1984 ، ويطرح فيها عكاشة سؤال : "هل الخيانة بالروح أم الجسد؟".