وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 11 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
أنغام

خلال أيام تطرح شركة "روتانا" ألبوم أنغام "أحلام بريئة" بعد غياب ٦ سنوات، الألبوم الذي عكفت أنغام على صناعته خلال السنين الماضية وأعلمت جمهورها بخطواتها لحظة بلحظة من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم أنها خلال تلك السنوات لم تكون غائبة تماما، إذ طرحت "ميني ألبوم" وألبوم كامل ديني، ومجموعة من الأغاني المنفردة، لكن هناك العديد من التحديات تواجه أنغام قبل طرح ألبومها القادم، تعرف عليها.

أنغام تبدأ العد التنازلي لطرح ألبوم "أحلام بريئة"

1) 6 سنوات غياب
رغم طرحها عدة أغاني منفردة و"ميني ألبوم" إلا إن الجمهور عادة ما يتعامل مع تلك الخطوات على أنها وجبات خفيفة لا تكفيه عن المنتج الأهم وهو ألبوم كامل، غياب 6 سنوات يعني توقعات عالية من الجمهور ينتظر أن يجد مستوى فني عالي يستحق كل هذا الانتظار، لذلك لا مجال لتقبل أغاني متوسطة المستوى.

2) ألبوم أخير ناجح
يعتبر ألبوم "نفسي أحبك" ألبوم ناجح، بالتأكيد لم يصل إلى نجاح ألبوم "ليه سيبتها" أو ألبوم "عمري معاك"، لكن في نفس الوقت لم يأت غياب أنغام بسبب تعرضها لإخفاق، بل جاء بسبب أشياء أخرى قد تكون غير فنية على الإطلاق، منها ما مرت به مصر من أحداث سياسية، وهو ما سوف يجعل الألبوم الجديد في مقارنة واضحة من ألبوم "نفسي أحبك"، لذلك على الأقل يجب أن يتفوق عليه.

3) المسؤولية الفنية
مؤخرا تراجعت العديد من الفنانات المصريات على الساحة الغنائية، لم يبق سوى عدة أسماء يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة، وأنغام واحدة منهن، لذلك يجب أن تقدم ما يليق بتمثيلها للساحة الفنية المصرية.

4) الساحة الفنية تغيرت
عند طرح ألبوم "نفسي أحبك" لم يكن حال الساحة الفنية على ما هو عليه الآن، ظهر عدد كبير من الأسماء الجديدة، بل ظهرت موسيقى بديلة تغنيها الفرق المستقلة، وهو ما يعني تغير ذوق الجمهور بالتأكيد، لذلك يجب أن يراعي الألبوم هذه التغيرات وهذا الذوق الجديد، كما أن هناك جيل جديد يستمع إلى الأغاني، كانوا أطفال وقت طرح ألبوم "نفسي أحبك"، بغض النظر عن أن بعضهم لم يكن قد ولد وقت طرح ألبوم "ليه سيبتها" مثلا.

5) العودة لشركة روتانا
انفصلت أنغام عن شركة "روتانا" بسبب إحساسها بأن الشركة لم تعامل ألبومها الأخير "نفسي أحبك" بالشكل الذي يرضيها، فهل كانت العودة بعد وعود من "روتانا" بمعاملة مختلفة؟ هل حصلت أنغام على الضمانات التي تجعلها تسلم ألبومها مرة أخرى لـ "روتانا".

6) توقيت طرح الألبوم
تعود الجمهور على أن تطرح الألبومات في شهور الصيف، أو في الأعياد أو ليلة رأس السنة، لكن من الغريب طرح الألبوم في هذا التوقيت خاصة مع بداية الدراسة، وهو ما يعتبر مغامرة لم تخضها أنغام من قبل، خاصة أن أخر 8 ألبومات لها، 6 منهم طرحوا في الصيف، والألبوم الديني طرح في شهر رمضان، و"الميني" ألبوم في عيد الفطر.

طالع أيضا
محمد حماقي فخور بأن مصر تمتلك صوتا مثل صوت أنغام
"روتانا" تطرح ألبوم أنغام قبل ألبوم سميرة سعيد
صورة- أنغام بمكياج ثقيل على غلاف "أحلام بريئة"
صورة- أنغام على غلاف "أحلام بريئة" بتوقيع نيكولا جبران