وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 11 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
وائل الإبراشي

على طريقة المشادة الشهيرة بين محمد السبكي ومحمد حسن رمزي، عادت عائلة السبكي من جديد لصدم المشاهدين وذلك أثناء مشاهدتهم برنامج "العاشرة مساء" لوائل الإبراشي، بعد أن سمعوا اللفظ الذي قاله السبكي للإبراشي على الهواء مباشرة.

ونفى كريم السبكي أن يكون تعمد سب وائل الإبراشي على الهواء، وذلك في مداخلة هاتفية ثانية أجراها من أجل التأكيد أن اللفظ الخارج الذي سمعه المشاهدين كان "صوت في الخلفية".

وبدأ الخلاف مع استضافة وائل الإبراشي لعائلة طفلة انتشر لها فيديو وهي ترقص بسكين في الشارع بأحد الأفراح الشعبية بمنطقة الدويقة، واتهم ولدها عائلة السبكي بأنهم السبب في تعليم ابنته هذا السلوك.

وبسؤال الطفلة آيات عن الطريقة التي تعلمت بها هذه الرقصة، قالت أنها تحب مشاهدة فيلم "عبده موتة" والراقصة صافينار، وتحب تقليد طريقة رقصهما، ثم انهمرت في البكاء.

وأجرى المنتج أحمد السبكي مداخلة هاتفية مساء السبت 10 أكتوبر مع برنامج "العاشرة مساء"، دافع فيها عن أفلامه ثم انسحب معطيا الفرصة لكريم السبكي لاستكمال الحديث.

ودافع كريم السبكي عن أفلام عائلته مؤكدا أن "السينما هي التي تنقل من الشارع وليس الشارع هو الذي يأخذ من السينما"، مشددا على أن العيب في عائلة الطفلة التي لم تربيها جيدا وتعمد والديها تصويرها وإعطائها السكين.

وكانت المفاجأة تدخُل أحمد السبكي مرة أخرى في المكالمة مؤكدا أنه سعيد بما وقع لوائل الإبراشي في أمريكا من الاعتداء عليه، ثم سمع المشاهدين لفظ خارج يبدو أنه صوت أحمد السبكي، لكن أكد كريم فيما بعد أنه هو الذي كان يتحدث.

السبكي يسب وائل الإبراشي (الفيديو يتضمن لفظ خارج)

وعاود كريم الاتصال مؤكدا أنه لم يقصد سب وائل الإبراشي قائلا: "كان صوتا في الخلفية وأنا الذي كنت أتحدث عبر الهاتف".

وكان محمد السبكي في واقعة صوته الخارج للمنتج محمد حسن رمزي، قد أكد في البداية أنه كان "يشرب المياه وزور"، قبل أن يعترف بخطئه ويعتذر لرمزي.

شاهد كريم السبكي يؤكد أن اللفظ الخارج كان صوتا في الخلفية

وقال الإبراشي: "ما أسهل الشتائم لكن الأدب هو الذي يؤلم"، وعندما أكد له كريم أن الصوت كان صادرا من الخلفية، قال الإبراشي: "صوت في الخلفية؟! إحنا ها نلعب استغماية يا كريم"؟

وتابع: "لو لا تستطيع السيطرة على لسانك أنت وأسرتك كيف ستسيطر على الفن، كيف أضمنك".

طالع أيضا
مشادة كلامية وحركات خارجة بين السبكي ومحمد حسن رمزي بسبب "الجزيرة 2"
محمد السبكي نافيا قيامه بحركة خارجة على الهواء: "كنت أشرب الماء وزورت"!
محمد حسن رمزي ينوي مقاضاة السبكي بسبب تعديه عليه بـ "حركة خارجة"
محمد حسن رمزي: تامر أمين متواطئ مع السبكي
بالفيديو- تامر أمين يعتذر لجمهوره عن "الحركة الخارجة" لمحمد السبكي
بالفيديو- محمد السبكي يعتذر للمشاهدين عن حركته الخارجة