محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 5 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
هاني شاكر

فور اختيار الفنان هاني شاكر سفيراً للنوايا الحسنة من قبل نادي النوايا الحسنة الدولي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي، اعتقد البعض أن هذه الجائزة تتبع الأمم المتحدة، مما تطلب التوضيح.

وأوضح مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة في بيان، أن منظمة "نادي النوايا الحسنة الدولي" لا تتمتع بالصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، ولا تمت للأمم المتحدة بأي صلة.

وأضاف البيان أن مركز الأمم المتحدة للإعلام قد أصدر بيانا سابقا حذر فيه من التعامل مع هذه المنظمة، كما طالبها بالتوقف عن استخدام اسم الأمم المتحدة.

كما قامت الأمم المتحدة بإبلاغ الجهات المسئولة في مصر لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه هذه المنظمة.

قام نادي النوايا الحسنة الدولي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة باختيار الفنان هاني شاكر سفيراً للنوايا الحسنة.

وجاء في بيان صحفي من المكتب الإعلامي لهاني شاكر أن المهندس طارق حمدان رئيس نادي النوايا الحسنة الدولي أن شاكر أول نقيب في العالم يحصل علي هذا اللقب في سابقة هي الأولى من نوعها. (تعرف على التفاصيل)

ومن جانبه، أكد هاني شاكر بعد حصوله على التكريم أن هذا اللقب تكليفا وليس تشريفا، لأنه مسؤولية إنسانية كبيرة، مضيفا أنه بعد هذا اللقب سيجعل من الموسيقى والغناء ما هو داعم للمبادرات الإنسانية وخدمة المجتمع المدني داخل وخارج مصر.

وكان هاني شاكر قد تولى منصب نقيب الموسيقيين في مصر في يوليو 2015، بعد منافسة مع مصطفى كامل ومنير الوسيمي، وأصدر قرارا فيما يخص عري المطربات في الحفلات والأغاني المصورة، متعهدا بإنذار أي فنانة تظهر بملابس غير لائقة في الحفلات الغنائية، أو الأغاني المصورة والبرامج. (تعرف على التفاصيل)