أحمد خالد
أحمد خالد تاريخ النشر: الأحد، 4 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
من أبرز أبطالها مات ديمون وتوم هانكس وستيف جوبز.. ماذا تشاهد من أفلام أكتوبر 2015؟

مع الدخول في الربع الأخير من ٢٠١٥، تبدأ الأفلام المميزة في الظهور، ويبدأ النجوم في إظهار ما في جعبتهم من أجل موسم الجوائز، وبدأ الصراع مبكرا مع حلول شهر أكتوبر بوجود عدد كبير من الأفلام التي ينتظهرها جمهور وعشاق السينما، بالإضافة إلى كونها منافس محتمل على الجوائز هذا العام.

ويستعرض FilFan.com في السطور التالية أهم الأفلام المعروضة خلال شهر أكتوبر 2015، والمتنوعة ما بين خيال علمي، وفانتازيا، وسير ذاتية.

1) The Martian
يبدو أن مات ديمون قرر أن يبقى في الفضاء منذ فيلم Interstellar في 2014، ويقدم دور رائد الفضاء مره أخرى، ولكن هذه المرة مع المخرج ريدلي سكوت، كما قررت زميلته في الفيلمين جيسيكا شاستين أن تذهب معه في رحلة إلى كوكب المريخ مليئة بالصعاب والكوارث، ومحاولة مرة أخرى من مات ديمون للنجاة.

وفيلم The Martian مقتبس عن رواية للكاتب آندي واير، أما السيناريو لدرو جودارد، والإخراج للمخرج الكبير ريدلي سكوت.

شاهد إعلان فيلم The Martian

2) The Walk
روبرت زيميكس مخرج "رائعة" Forrest Gump يعود مره أخرى بعد غياب 3 سنوات منذ فيلمه Flight بفيلم جديد من بطولة جوزيف جوردن ليفيت وبين كينجسلي، وهو المبني على قصه حقيقية للفنان الفرنسي فيليب بوتي الشهير بالمشي على حبال مشدودة بين المباني المرتفعة، وأشهر مغامراته كانت السير على حبل مشدود بين برجي مركز التجاره العالمي في مدينة نيويورك الأمريكية في سنة 1974.

شاهد إعلان فيلم The Walk

3) Pan
محبو أفلام الفانتازيا والمغامرات بانتظارهم تجربة فريدة في أكتوبر مع فيلم Pan، المقتبس عن رواية من التراث الأسكتلندي، ويضم طاقم تمثيلي ضخم في مقدمته هيو جاكمان، وروني مارا، وأماندا سيفريد، وليفي ميللر، أما الإخراج لجو رايت مخرج فيلمي Pride & Prejudice وAnna Karenina.

وتدور قصة الفيلم حول البطل الخرافي "بيتر بان"، الذي يسافر إلى المدينه السحرية "نيفرلاند" المليئة بالمخاطر، ويواجه هناك عدوه اللدود القرصان صاحب اليد الخطاف "كابتن هوك".

شاهد إعلان فيلم Pan

4) Crimson Peak
أحد ملوك الرعب والفانتازيا المكسيكي جييرمو ديل تورو مخرج فيلم Pan's Labyrinth يعود بفيلم جديد وآمال مرتفعة بأن يفوز الضلع الثالث في مثلث الصداقة المكسيكي (كوارون واينياريتو وديل تورو) بالأوسكار هذا العام، لتكتمل رسميا سيطرة الأصدقاء الثلاثه على الأوسكار.

فيلم Crimson Peak من بطولة ميا فاشيكوفسكي، وجيسيكا شاستين، وتوم هيدلستون، وتدور أحداثه حول مصير عائلة بعد تعرضها لكارثة، وعلى الأم اتخاذ العديد من القرارت في عالم مليء بالفانتازيا والرعب.

شاهد إعلان فيلم Crimson Peak

5) Burnt
بعد 3 ترشيحات متتاليه للأوسكار، يحاول برادلي كوبر أن يحجز مكانه للمرة الرابعة على التوالي، من خلال فيلم الدراما والكوميديا Burnt من إخراج جون والاس، وبمشاركة عدد كبير من النجوم، مثل دانييل برويل و سيينا ميلر وأوما ثورمان، بالإضافة إلى عمر ساي، وأليشيا فيكاندير، وليلي جايمس.

وتدور أحداث الفيلم حول شيف مدمن، والذي يتسبب سلوكه وتصرفاته بالإضافة إلى إدمانه في فقدانه لمطعمه.

شاهد إعلان فيلم Burnt

6) Steve Jobs
واحد من أكثر 10 أفلام منتظرة في 2015، والمرشح بقوة للفوز بجوائز عديدة في موسم الجوائز، ويمتلك فيلم Steve Jobs كل المقومات لكي يصبح من أكثر الأفلام من حيث الأهميه في 2015، فالفيلم من إخراج داني بويل مخرج الفيلم المميز Slumdog Millionaire، أما السيناريو فمن كتابة واحد من أفضل المؤلفين في هوليوود آرون سوركين، والبطولة لطاقم تمثيلي متكامل ومميز، في مقدمته مايكل فاسبندر، وكيت وينسليت، وسيث روجين، وجيف دانييلز.

وتدور أحداث الفيلم عن قصة حياة مؤسس شركة Apple الشهير ستيف جوبز.

شاهد إعلان فيلم Steve Jobs

7) Bridge of Spies
لا يختلف الحال هنا عن الفيلم السابق، فمع وجود واحد من أهم المخرجين في التاريخ ستيفن سبيلبرج، وواحد من أهم الممثلين في التاريخ توم هانكس في فيلم تاريخي تدور أحداثه في زمن الحرب الباردة بين أمريكا وروسيا، فإننا بكل تأكيد ينتظرنا فيلم مميز، والفيلم أيضا يضم في طاقم الكتابة الأخوين كوين، مما يجعل الفيلم متكامل من جميع النواحي، ويرفع سقف الطموح والآمال عند المشاهدين.

شاهد إعلان فيلم Bridge of Spies