وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 4 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
منسق الأسطوانات السويدي أفيتشي

إذا كنت في حيرة من أمرك لمعرفة ما الذي يجب عليك أن تسمعه في عالم الأغاني الإلكترونية، ربما منسق الأسطوانات والموسيقي السويدي أفيتشي قدم لك الحل.

طالع أيضا
أفيتشي يلغي حفله لإجراء عملية جراحية لإزالة المرارة
أرمن فان بيورن يتألق بسرعة إيقاع الـ BPM138 في حفل الحلقة 600

فبالتزامن مع إطلاق ألبومه الثالث الجديد Stories يوم 2 أكتوبر، كشف أفيتشي في حواره مع Us Weekly عن قائمته لأفضل أغاني إلكترونية.

- أغنية Next to Me لـ أوتو نوز

قال أفيتشي عن الأغنية: "أحب طاقة وحيوية هذه الأغنية. الصوت المميز بلحن رائع لا يصدق أيضا، أينما أعرض هذه الأغنية الجمهور يجن جنونه".

- أغنية Break Through The Silence لمارتين جاريكس ضد ماتيزي وسادكو

قال أفيتشي عن الأغنية: "أحب حقا ما يفعل مارتين في موسيقاه وهذه كانت واحدة من أضخم لحظاته. الطاقة المقحمة في بنائه اللحني لا يصدق".

- أغنية Opus لـ إريك بريدز

فسر أفيتشي اختياره الأغنية: "هذه الأغنية حقا مميزة، الجميع كانوا قد تحدثوا عنها! الطريقة التي تتصاعد بها كثيفة".

وبالفعل تعتبر الأغنية مختلفة عن غيرها من الأغاني الإلكترونية نظرا لبدايتها ذات الإيقاع البطيء الذي يصل إلى 75 دقة في الدقيقة فقط، ثم تسارعه إلى 127 دقة في الدقيقة على مدار الأغنية، ثم تعود للتباطؤ مرة أخر قبل نهايتها.

فالأغنية تظل تبني في تصاعدها لمدة 3:44 دقيقة قبل أن تسمع أو دقة بها، وهي مدة طويلة جدا لمرحلة "الاستراحة" مما يجعلك تشعر وكأنك كنت في الصحراء وشخص ما منحك كوب من الماء، أي شخص بذكاء محدود سيعرف أنه حان وقت الرقص.

- أغنية Genius لـ جازيتي

عن سبب اختياره للأغنية، قال أفيتشي: "جازيتي دائما ينتج أغاني رائعة. إنها واحدة من أفضل الأغاني الثنائية، هذه الأغنية لا يمكن أن تسمعها ولا تبتسم وترقص".

- أغنية Sun Is Shining لـ أكسويل وإنجروسو (عضوا فريق Swedish House Mafia سابقا)

فسر أفيتشي عشقه لهذه الأغنية قائلا: "هذه الأغنية بها حس كبير من النشوة، والكلمات المفرحة بالتأكيد تضعك في حالة مزاجية جيدة، كانت الأغنية الرئيسية التي اعرضها في الصيف".

- أغنية Push It لـ جازيتي ضد توزيع إيشي

وقال أفيتشي عن هذه الأغنية: "إيشي شخص موهوب حقا. أحب الـ bassline العنيف في أغانيه وتأثره بموسيقى الـ trap. إنه حقا مزج رائع".

- توزيع ديدريك لأغنية Uma Thurman لـ فول أوت بوي

برر أفيتشي اختياره الأغنية قائلا: "لو لم تسمع عن ديدريك عليك أن تبحث عنه. إنه منسق اسطوانات سويدي موهوب حقا، والذي يضع لمسات مميزة وتعلق بالذهن في أغانيه".

يمكنك أيضا سماع القائمة عبر Spotify