وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 2 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
بول ووكر

ردت شركة سيارات "بورشه" على الدعوى القضائية التي أقامتها ميدو ووكر، ابنة الممثل الراحل بول ووكر، بحجة أن الشركة تسببت في وفاة والدها بالقتل عن طريق الخطأ.

وقالت الشركة لمجلة PEOPLE الأمريكية في تصريحات نشرت الخميس 1 أكتوبر: "نشعر بالصدمة عندما نعلم أن أحد الأشخاص لقي مصرعه في سيارة بورشه، لكن نؤمن أن السلطات قالت في تقريرها بشكل واضح أن هذا الحادث المأساوي كان نتيجة القيادة المتهورة والسرعة الزائدة عن الحد".

وكان التقرير الصادر من قسم شريف مقاطعة لوس أنجلوس ورد به أن السيارة الـ "بورشه كاريرا جي تي، التي كان يقودها روجر روداس صديق بول ووكر كانت تسير بسرعة تتراوح بين 80 إلى 93 ميل في الساعة وقت اصطدامها بعمود إنارة وعدد من الأشجار".

وحسب ما سبق أن نشرته CNN فإن السرعة القصوى المسموح بها في هذا الطريق هي 45 ميل في الساعة.

وورد في الدعوى القضائية العديد من الاتهامات للشركة منها أن "من المعروف أن السيارة Carrera GT لديها تاريخ مع عيوب التحكم والثبات"، وأن "الشركة فشلت في تنصيب نظام التحكم والثبات الإلكتروني المصمم خصيصا للحماية من التجنح المتأصل في هذه النوعية من السيارات الحساسة"، وذلك على عكس الموديلات الأخرى من سيارة "بورشه".

كما ورد في الدعوى القضائية أيضا أن "عيب" في حزام الأمان تسبب في احتجاز بول ووكر في السيارة حتى اشتعالها، والذي ربما كان سيتمكن من الفرار لولا هذا العيب.

واتهمت الدعوى القضائية أيضا الشركة بأن سبب الحريق في المقام الأول يعود إلى خطأ في أنابيب الإمداد بالوقود المطاطية.

طالع أيضا
فين ديزل ودوين جونسون أول من يهنئون بول ووكر بعيد ميلاده الـ 42
في ذكرى ميلاده الـ 42.. ابنة بول ووكر تدشن منظمة خيرية باسمه
بالفيديو- فان ديزل يغني "Habits" وفي الخلفية صور تجمعه ببول ووكر
لقطات توضح بول ووكر "الرقمي" في Furious 7 بعد رحيله