وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر، 2015 | آخر تحديث:
ماريون كوتيار وحنان مطاوع

نجحت الممثلة المصرية حنان مطاوع في الترشح لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل جوائز الفرانكفونية لعام 2015 عن دورها في الفيلم المصري "قبل الربيع" تأليف وإخراج أحمد عاطف.

وتنضم بذلك الممثلة المصرية للعديد من الممثلات المنافسات على الجائزة التي يعود تاريخها لعامين، وتشهد منافسة بين فناني الدول الناطقة بالفرانكفونية ومنهما مصر، حسب ما أعلنه موقع المسابقة Trophees Francophones.

ونجحت حنان مطاوع في تخطي مرحلتي التصفيات، بعد مرورها من المرحلة الأولى بين 150 فيلما عالميا، ثم المرحلة الثانية التي وقع الاختيار عليها من بين 57 ممثلة شاركن في أفلام فرنسية وسويسرية وعربية وإفريقية.

ولا تعد حنان مطاوع المصرية الوحيدة المنافسة على جوائز الفرانكفونية، إذ تم ترشيح فيلم "فيلا 69" لجائزة أفضل سيناريو.

ومن بين الممثلات المنافسة على جوائز الفرانكفونية، الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار التي تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة، وتشتهر بدورها في أفلام Inception وThe Dark Knight Rises، كما حصلت على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم La Vie en Rose.

ووقع اختيار مسؤولي المسابقة على حنان مطاوع مع خمس فنانات أخريات من بين 57 ممثلة، على أن تتوج الفائزة في الحفل الذي سيقام في مدينة ابيدجان بساحل العاج 5 ديسمبر المقبل.

وما أن أعلنت إدارة المسابقة عن ترشح حنان مطاوع، نشرت الفنانة عبر صفحتها على موقع Facebook الخبر لمحبيها، وطالبتهم بالدعاء لها من أجل نيل الجائزة.

فيلم "قبل الربيع" تدور أحداثه قبل ثورة 25 يناير ويلقي الضوء على دور المدونين في مصر ونضالهم السياسي، بالإضافة إلى التضييق الأمني الذي قد يتعرضوا له.

شاهد الأفلام والممثلين المرشحين للجائزة