خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 21 سبتمبر، 2015 | آخر تحديث:
فيولا دافيس أثناء إلقاء خطابها الحماسي في حفل جوائز Emmy 2015

ألقت الممثلة فيولا دافيس خطابا حماسيا أبكي عدد من صديقاتها الممثلات، بعد أن أصبحت أول سمراء تفوز بجائزة "أفضل ممثلة رئيسية" في تاريخ حفل جوائز Emmy التلفزيونية.

ونالت فيولا دافيس هذا السبق في النسخة الـ 67 من حفل Emmy، الذي أقيم مساء الأحد 20 سبتمبر الجاري في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وأكدت فيولا في خطابها القصير على خشبة المسرح عقب استلامها للجائزة: "ما يفرّق النساء الملونات عن الأخريات هو منحهن الفرصة".

وأهدت جائزتها لكتّاب مثل بيت نواك، الذين أعادوا تعريف أن تكون المرأة رائدة وجميلة وجذابة وسمراء في الأعمال الدرامية"، فيما شكرت كل الممثلات السُمر في هوليوود اللاتي استطعن أن يتخطين المستحيل من قبلها، بشأن الفوز بأرفع الجوائز في هوليوود، مثل هالي بيري، وتاراجي بي. هنسون، وكيري واشنطن.

شاهد خطاب فيولا دافيس المؤثر في حفل جوائز Emmy 2015

ولاقى خطاب فيولا دافيس الحماسي ردود أفعال واسعة على Twitter من جانب العديد من المشاهير:

ووصفت مقدمة البرامج الشهيرة إلين دلجينيريس فيولا دافيس بأنها "مذهلة" بعد إلقاء خطابها.


وأكدت الإعلامية أوبرا وينفري أنها شعرت بالفخر من خطاب فيولا دافيس.


وهنأت النجمة الحائزة على الأوسكار جوليان مور فيولا دافيس على جائزتها في حفل Emmy 2015، وغردت لها عبر Twitter: "مبروك، لقد قمت بعمل جميل وبإلقاء خطاب جميل".


ونالت فيولا الجائزة بفضل تجسيدها لمحامية في هيئة الدفاع بمسلسل How to Get Away with Murder، من إنتاج شبكة ABC.

واستطاع مسلسل Game of Thrones أن يحصد 12 جائزة Emmy، من أبرزها جائزة "أفضل مسلسل تلفزيوني"، وأفضل ممثل مساعد لبيتر دينكلاج عن تجسيده لشخصية "تايروين لانيستر"، وأفضل كتابة لمسلسل درامي، وأفضل إخراج لمسلسل تلفزيوني.

أما جائزة "أفضل ممثل رئيسي" فكانت من نصيب جون هام عن دوره في مسلسل Mad Men، بعد أن كان مرشحا لها 7 مرات. (تعرف بالصور على أبرز الفائزين في حفل جوائز Emmy 2015)