وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 19 سبتمبر، 2015 | آخر تحديث:
منى عراقي

قضت محكمة جنح أول أكتوبر حبس مقدمة البرامج التلفزيونية منى عراقي 6 أشهر مع الشغل وذلك لاتهامها بسب وقذف أحد المواطنين، وتصويره دون علمه وموافقته.

كما حكمت المحكمة بتغريمها 10 آلاف جنيه وكفالة ألف جنيه، بالإضافة إلى مصادرة الأجهزة والأدوات المستخدمة في الجريمة، وكذلك محو التسجيلات المحررة في القضية.

وجاء الحكم بعدما تقدم أحد المواطنين بدعوى قضائية يتهم فيها عراقي بسبه وقذفه بألفاظ بذيئة على الشاشة بعدما استعانت بكاميرا سرية أثناء تصويرها معه في مدينة 6 أكتوبر دون الحصول على إذنه أو موافقته، حسب ما ورد ببوابة الأهرام.

وكانت الإعلامية منى عراقي قد أثارت الجدل منذ أشهر بعد تفجيرها قضية "حمام باب البحر"، مؤكدة أنها تأكدت مما لا يدع مجالا للشك من وجود ممارسات جنسية بين الرجال مقابل المال تتم به.

وقالت منى عراقي: "ممارسة الدعارة في الحمامات أو أماكن المساج أمر يحدث بالفعل، لكن الأماكن الخمس نجوم تتم فيها ممارسة الجنس بشكل آمن، لكننا اكتشفنا بعد التصوير في الحمامات الشعبية أن ممارسة الجنس بها غير آمنة على الإطلاق".

وتابعت عراقي في حديثها مع مراسلة موقع "دوت مصر"، فاطمة النشابي: "الحمام مدرج على مواقع عالمية للسياحة الجنسية بين الذكور، توضح للناس أين مكانه على الخريطة وما هي طبيعته، وتوجد تعليقات من الناس عليه يؤكدون فيه أن الشرطة تداهمه لكن لا تستطيع إثبات التهم".

وعن إفساد الضابط للقضية، قالت عراقي: "الضابط لم يذكر في المحضر أنني كنت موجودة أثناء المداهمة، كما أخطأ إجرائيا بالقول أنه ألقى القبض على جميع المتواجدين رغم أنه ترك أربع أفراد غير متلبسين، هذا الخطأ يهدم القضية كلها". (شاهد تعليق منى عراقي عن حمام باب البحر).

من ناحية أخرى، سبق أن تهكمت منى عراقي على انتقادات الإعلامي تامر أمين الأخيرة لها، بعد إلقاء القبض على مساعد المخرج الخاص ببرنامجها "المستخبي" والمصور بتهمة حيازة الهيروين.

وكان تامر أمين قد علق على خبر إلقاء القبض على مساعد المخرج والمصور الخاصين ببرنامجها قائلا: "جزء من الإعلام والمهنية ألا تتفق منى عراقي مع مساعدها لشراء هيروين من أجل تصوير حلقة عن المخدرات". (شاهد رد منى عراقي على انتقادات تامر أمين).

طالع أيضا
بالفيديو- منى عراقي تسخر من انتقادات تامر أمين لها بسبب الهيروين
بالفيديو- منى عراقي: "سعيدة بهجوم المثليين والملحدين عليا"
مهرجان "شنيت" يستبعد منى عراقي بسبب حلقة "حمام رمسيس"