وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 11 سبتمبر، 2015 | آخر تحديث:
بينيديكت كامبرباتش يبدأ حملة تبرعات للاجئي سوريا

دعم الممثل البريطاني بينيديكت كامبرباتش بقوة قضية لاجئي سوريا في رسالة مصورة مؤثرة نشرها عبر الانترنت، من أجل تدشين حملة لجمع التبرعات.

الطفل السوري الغريق آلان كردي


وبدأ بينيديكت كامبرباتش رسالته للاجئي سوريا بقصيدة شعرية تدعى Home ورد بها: "لا أحد يترك الوطن إلا عندما يصبح الوطن كفم القرش، تنزح فقط إلى الحدود عندما ترى مدينتك بالكامل تهرب، عليك أن تفهم أن لا أحد يضع الأطفال في قارب إلا عندما تصبح المياه أكثر أمنا من الأرض".

وأضاف بطل مسلسل Sherlock: "أثناء مشاهدة الناس هذه المأساة من وطننا الآمن، ومع أطفالنا الآمنين، نريد أن نقول لكم أننا نراكم، أننا نسمعكم، والمساعدة آتية".

وسجل بينيديكت كامبرباتش رسالته كبداية لأغنية Help Is Coming لفريق "كراوديد هاوس" التي تذهب أرباحها لصالح مؤسسة Save the Children، التي تمتد أعمالها الخيرية لأطفال سوريا بالإضافة للدول المجاورة للنزاع مثل اليونان وتركيا ومصر.


واختتم بينيديكت كامبرباتش الفيديو بالإعلان عن وسم #HelpIsComing عبر موقع Twitter، وطالب المشاهدين بإرسال رسالة نصية للتبرع بـ 5 جنيهات إسترليني من أجل اللاجئين.

من المعروف أن الاهتمام العالمي بأزمة لاجئي سوريا بدأ بعد تأثر الكثيرين بصورة الطفل السوري الغريق آلان كردي.

ولا يعد بينيديكت كامبرباتش الفنان العالمي الوحيد الذي يهتم بالأزمة، إذ سبقه سايمون كاول، مؤسس برنامج The X Factor، وتبرع بـ 10 آلاف جنيه إسترليني. (اعرف كيف ساعد سايمون كاول لاجئي سوريا).