FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 11 سبتمبر، 2015 | آخر تحديث:
مطربة الأندرجراوند المصرية مريم صالح والملحن اللبناني زيد حمدان

يتيح FilFan.com الفرصة لمحبي مطربة الأندرجراوند المصرية مريم صالح، الاستماع إلى إحدى أغنيات ألبومها الثاني "حلاويلا" حصريا وقبل طرحه بالأسواق.

وأعلنت مطربة الأندرجراوند المصرية مريم صالح والملحن اللبناني زيد حمدان عن تعاونهما معا في إطلاق ألبوم غنائي يحمل اسم "حلاويلا" ويضم 10 أغنيات، نصفها مستوحى من أغنيات الشيخ إمام والشاعر أحمد فؤاد نجم كما اعتادت مريم أن تغني، حيث يعيد زيد توزيع هذه الأغنيات، بالإضافة إلى الأغنيات الأخرى التي سبق أن غنتها مريم ويحتوي عليها الألبوم.

طالع أيضا- ما الذي قد يجعلك متحمسا للاستماع إلى ألبوم "حلاويلا" لمريم صالح؟

وأعلنت "مستقلّ" والمختصة في انتاج وتوزيع الموسيقى العربية المستقلة، إطلاق ألبوم "حلاويلا" لمريم صالح وزيد حمدان يوم 17 سبتمبر/أيلول 2015.

احجز نسختك المطبوعة أو الرقمية من ألبوم ‫"حلاويلا" عبر موقع "مستقلّ".( تتوفر امكانية الدفع عند الاستلام داخل مصر والتوصيل حول العالم).

اسمع- "غابة" من ألبوم مريم صالح الثاني "حلاويلا"

زيد حمدان هو مؤلف موسيقي صاحب باع طويل في إنتاج الموسيقى اللبنانية البديلة بداية من التسعينيات وحتى الوقت الحالي، ويُطلق عليه لقب الأب الروحي لموسيقى الأندرجراوند في لبنان، ويرجع هذا لتواجده وراء العديد من تجارب الفرق الموسيقية الناجحة في لبنان والعالم العربي، والتي تمزج بين ألوان متنوعة من الموسيقى العربية والغربية، ومنها فريق كزامدي، زيد أند ذا وينجز، كتيبة 5، الحكومة الجديدة، والصابون يقتل الذي تشكل في 1997 ليصبح من أوائل فرق الموسيقى المستقلة في العالم العربي، وقام من خلاله زيد بمزج الموسيقى الإلكترونية مع أغنيات تراثية عربية، إضافة لمشاركته في الغناء بالفريق مع الفنانة ياسمين حمدان التي انطلقت شهرتها من خلال ذلك الفريق، وقد قامت شبكة CNN التليفزيونية باخيتار زيد حمدان ضمن قائمة أهم 8 شخصيات لامعة ومؤثرة في الثقافة اللبنانية.

وأصدرت علامة "مستقلّ" انتاجاتها السابقة تحت اسم "إيقاع"، وهي من أوائل شركات انتاج الموسيقى العربية المستقلة في الوطن العربي والتي تأسست عام 2007.