خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 9 سبتمبر، 2015 | آخر تحديث:
جورج قرداحي

بعد أن حقق نجاحا منقطع النظير في العالم العربي، يعود برنامج المسابقات الشهير "من سيربح المليون" من جديد إلى المشاهدين.

وأعلنت شبكة OSN المشفرة أن "من سيربح المليون" سيعود بعد غياب عبر شاشتها، وبنفس مقدمه الإعلامي اللبناني جورج قرداحي.

وأذاعت OSN عبر قنواتها أخيرا أول إعلان للبرنامج، والذي نوّهت فيه عن فتح باب الاشتراك للمنافسة به من دول عربية مختلفة، وهي السعودية، والكويت، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين.

كما أشار الإعلان أن البرنامج سيعود في حلّة جديدة، وهو ما قد يعني إضفاء تعديلات على وسائل المساعدة المتاحة أمام المتسابق، والتي كانت تتنوع ما بين حذف إجابتين، والاستعانة بصديق، واستبدال السؤال، وطلب مساعدة من الجمهور.

شاهد أول إعلان لبرنامج "من سيربح المليون" على شبكة OSN

و"من سيربح المليون" هو نسخة عربية من برنامج مسابقات عالمي، تم عرضه في أكثر من دولة أوروبية، وتحمل نسخته الإنجليزية اسم Who wants to be a Millionaire.

ومر برنامج "من سيربح المليون" من تقديم جورج قرداحي على أكثر من قناة فضائية عربية، أهمها مجطة MBC السعودية، والتي كانت أول من تعرضه في العالم العربي في سنة 2000، ثم على قناة "الحياة" المصرية، خلال شهر رمضان 2012، والتي كان آخر ظهور له عبر شاشتها.

وتجدر الإشارة أن جورج قرداحي قدّم برنامج على شاشة OSN برنامج في 2014 بعنوان "المسامح كريم"، والذي لاقى نجاحا كبيرا بين المشاهدين بسبب رسالته، والتي تهدف إلى المصالحة بين طرفين متنازعين، ما أدى إلى تقديم أكثر من موسم له.

ويلعب جورج قرداحي في "المسامح كريم" دور "الوسيط" الذي يسعى للصلح بين الطرفين المتخاصمين، ولكنه لا ينجح دائما في مسعاه، بسبب رفض أحدهما المصالحة.