محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2006
الملص الدعائي لفيلم "هلك"

أعلنت شركة "مارفل أستوديوز" أنها حددت يوم 27 يونيو لعام 2008 كموعد لعرض فيلم "هلك العظيم" the incredible hulk الجزء الجديد من سلسلة أفلام الرجل الأخضر التي حققت نجاحاً تليفزيونياً وسينمائياً في القرن الماضي.

ونقل موقع "آسشوبيز" الفني تصريحات رئيس الشركة مايكل هيلفنت ومدير الإنتاج كيفن فيجي ، والتي قالا فيها : "نحن متشوقون في الشركة لمشاهدة إنتاجنا المتميز في صيف 2008 ، مع البطل الأخضر "ذا هلك" والبطل غير القابل للهزيمة "الرجل الحديدي" iron man".

وكانت الشركة أعلنت مشاركة البطلة فامكي جنسين في فيلم "الرجل الحديدي" مع المخرج جون فيفريو مع النجم روبيرت داوني.

وأضاف هيلفنت : "سيخرج الفيلم لويس ليترير - مخرج جزئي "الناقل" the transporter - عن سيناريو زيك بين - كاتب الجزء الثالث من "البشر الخارقون" x-men: the last stand - لكن بقية فريق العمل لم يحددوا".

ورصدت الشركة مبدئياً مبلغ 25 مليون دولار لإنتاج الفيلم ، الذي توزعه شركة "يونيفرسال بيكتشرز" عالمياً ومحلياً ، وسيشارك ميكل هيلفنت وديفيد ومارك وآري آرد كمنتجين منفذين.

يذكر أن شخصية الرجل الأخضر ظهرت لأول مرة عام 1962 ، وقدمت منه نسخ تليفزيونية عديدة ، قدم بعضها الممثل لو فرجينو في دور عالم الفيزياء الذي يتعرض إلى أشعة "جاما" فيتمكن من التحول إلى الرجل الأخضر عند الغضب.

وكانت آخر الأفلام التي ظهرت فيها الشخصية الخيالية على شاشات السينما مع المخرج آنج لي – مخرج الفيلم الشهير "جبل الانفصال" brokeback mountain – ولعب دور البطولة فيه إريك بانا ، وحقق الفيلم حينها 132.175 مليون دولار في الولايات المتحدة.