وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 6 سبتمبر، 2015 | آخر تحديث:
الراقصة شمس

حكمت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن حسانين، وعضوية المستشارين صلاح محجوب وخليفة الجيوشى وسكرتارية أحمد الهادي بالسجن المشدد للراقصة شمس عشر سنوات.

ورأت المحكمة معاقبة المتهمة آلاء محمد على الشهيرة بالراقصة شمس بالسجن 10 سنوات في أولى جلسات إعادة محاكمتها التي غابت فيها عن الحضور للمرة الثانية، حسب ما ورد بموقع "محيط".

وسبق أن قضت المحكمة عليها بالسجن 10 سنوات بتهمة خطف الطفلة غادة عادل من دار أيتام بمدينة نصر، إلا أن الراقصة شمس طالبت بإعادة محاكمتها مجددا بعد تغيبها عن الحضور في المحاكمة الأولى لأسباب صحية، إلا أنها تغيبت أيضا عن حضور المحاكمة الثانية.

وكان المحامي عاصم قنديل، دفاع المتهمة شمس، قد أرسل إلى المحكمة خطاب اعتذار لعدم حضورها ورد به "سيادة المستشار رئيس محكمة جنايات القاهرة، الدائرة التاسعة مدينة نصر نحيط علم سيادتكم بأن المتهمة آلاء محمد عبد الرازق "الراقصة "شمس" والمتهمة في القضية رقم 6961 لسنة 2013 مدينة نصر والمحدد لها جلسة 7 مايو 2015 هى مريضة وتعانى من انزلاق غضروفي قطني بالفقرات الرابعة والخامسة، وأنها قد دخلت مستشفى الرويسي الجامعي التابع لمستشفيات جامعة الإسكندرية بتاريخ 2مايو 2015 وهى مازالت بالمستشفى حتى تاريخه، وطالب خطاب الدفاع من المحكمة قبول عذرها بعدم مثولها بين يدى المحكمة والنظر فى تأجيل القضية حتى تتمكن من الشفاء والمثول أمام الدائرة".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغا من مدير دار الهيئة المصرية لقرى الأطفال، يتهم فيه الراقصة شمس باختطاف الطفلة غادة عادل (عامين)، وذلك من دار الأيتام التابعة للهيئة المصرية لقرى الأيتام، وذلك بعد أن تقدمت بطلب لتبني الطفلة ورفضه رئيس دار الأيتام بعدما علم أنها راقصة.

وعادت مرة أخرى شمس وتقدمت بطلب استضافة الطفلة لمدة 48 ساعة فقط وهو ما وافقت عليه دار الأيتام بعد توقيعها على تحمل المسؤولية وإعادة الطفلة في الوقت المحدد، إلا أن التحريات أثبتت أنها رفضت إعادة الطفلة.

طالع أيضا
بالفيديو- شعبان عبد الرحيم قبل أن يظهر وفاءه لزوجته الراحلة: الراقصة شمس فنانة "قديرة" وأتمنى الزواج منها
بالفيديو- سعد الصغير يعترف للمرة الأولى بزواجه من الراقصة شمس وبأجره في أفلام السبكي
إخلاء سبيل سعد الصغير بعد تصالحه مع زوجته الراقصة شمس
إحالة الراقصة شمس للجنايات بتهمة اختطاف طفلة