خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 6 سبتمبر، 2015 | آخر تحديث:
فيل كولينز

يعلم "أسطورة البوب" فيل كولينز جيدا أن بُعده الطويل عن الساحة الغنائية يزيد من اشتياق جمهوره ومحبيه إليه، ولذلك قرر أن يفاجئهم خلال الأشهر المقبلة بعودة بعد غياب 5 سنوات، ولكن بشكل جريء ومختلف.

وأعلن كولينز في بيان له أنه سيطلق حملة في السادس من شهر نوفمبر المقبل، سيقوم فيها بإعادة طرح أشهر أغنياته، ولكن بنسخ جديدة لم يسمعها جمهوره من قبل، سواء من حفلاته الغنائية، أو في نسختها التصورية (الديمو).

وأشار فيل كولينز أن أول ألبومين سيتم طرحهما من الحملة هما Both Sides، الذي طرحه في سنة 1993، وFace Value في سنة 1981.

وسيعيد فيل كولينز طرح ألبوميه الناجحين بطريقة جريئة ومبتكرة للغاية، تثبت عدم خوفه من تقلبات الزمن، عكس العديد من المغنيين، وهي بإعادة تصوير نفسه على أغلفتها بنفس زوايا تصوير الأغلفة الأصلية، وذلك كي يُلقي الجمهور نظرة على تقدمه في العمر في الوقت الحالي.

فيل كولينز على غلاف ألبوم Face Value بين 1981 و2015

وتخدم هذه الفكرة شعار حملة فيل كولينز (64 عاما) الأساسية، والتي تحمل اسم واحدة من أشهر أغنياته Take a Look at me Now أو "القي نظرة علي الآن".

فيل كولينز على غلاف ألبوم Both Sides بين 1993 و2015

وتجدر الإشارة أن ألبوم Face Value لفيل كولينز كان من أكثر الألبومات الغنائية مبيعا في بريطانيا وقت طرحه في سنة 1981، ويضم العديد من الأغنيات التي صنعت تاريخ كولينز الموسيقي، ومنها In the Air Tonight، وI Missed Again.

وكان آخر ألبومات فيل كولينز بعنوان Going Back، والذي طرحه في سنة 2010.

وتجدر الإشارة أن فيل كولينز من ألمع مطربي البوب في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وقام العديد من المغنيين بإعادة تقديم أشهر أغانيه، وحاز على جائزة الأوسكار أفضل أغنية في سنة 2000، عن أغنية You'll Be in My Heart، من فيلم الرسوم المتحركة Tarzan.