وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 28 أغسطس، 2015 | آخر تحديث:
المخرج هاني مطاوع

توفي صباح الجمعة 28 أغسطس، المخرج هاني مطاوع الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية في مصر عن عمر ناهز 71 عاما، والشهير بمسرحيته "شاهد ماشفش حاجة".

وشيعت جنازة هاني مطاوع عقب صلاة العصر من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين بحضور عدد قليل من الفنانين، بعد أن وافته المنية صباح الجمعة بعد صراع مع المرض.

وحرصت نقابة المهن التمثيلية على نعي الخرج الراحل عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، مؤكدة أن العزاء غدا السبت الموافق 29 أغسطس بمسجد الحامدية الشاذلية.

كما حرص النقيب أشرف زكي على نعي المخرج الراحل بكلمات مؤثرة عبر صفحته على موقع Facebook قال في مطلعها: " رحل من علمني الكثير، رحل من علمني كيف أحب الناس، رحل من علمني كيف أحب تلاميذي".

نعي الدكتور اشرف زكي للدكتور هاني مطاوع : انعياستاذي وصديقيالمخرج الكبير هانى مطاوعالذى ادين له بالفضل ف مشوارىً الفن...

Posted by ‎أشرف زكي نقيباُ_الصفحة الرسمية‎ on Friday, August 28, 2015


هاني مطاوع من مواليد 9 أغسطس 1944 ومتزوج وله ابنتان، وحائز على جائزة الدولة التقديرية في الفنون لعام 2009.

وقدم المخرج هاني مطاوع العديد من الأعمال الفنية، من أبرزها "شاهد ماشفش حاجة" للفنان عادل إمام، كما شغل مناصب مهمة مثل وكيل وزارة الثقافة المصرية الأسبق لقطاع الفنون الشعبية الاستعراضية، ورئيس البيت الفني للمسرح، ورئيس قسم الفنون المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورئيس قسم الفنون المسرحية بكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس.