محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الأحد، 5 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 5 نوفمبر، 2006
كريستينا أجوليرا

أضاف المغني الشاب جستن تيمبرلاك بجائزتين في مسابقة "إم.تي.في." mtv الأوروبية نجاحاً جديداً إلى النجاح الذي حققه عام 2006 مع أعلى المبيعات بألبومه "غريزة المستقبل/أصوات الحب" futuresex/lovesounds.

وفاز تمبرلاك في الحفل الذي أقيم يوم الجمعة الماضي في كوبنهاجن بجائزة أفضل "موسيقي للعام" ، متغلباً على كاني وست وشون بول وفارريل ، إلى جانب النجم روبي وليامز الذي تغلب عليه أيضاً في فئة "الأفضل في موسيقى البوب" التي كانت تضم نجمات مثل شاكيرا وكريستينا أجوليرا ومادونا.

وفازت أغنية فريق جنرالز باركلي "جنون" crazy بجائزة "أغنية العام" ، على حساب أغنية شاكيرا "الأرداف لا تكذب" hips don’t lie ، وريحانا بأغنيتها "سوس" sos ، ونيلي فورتدو بأغنيتها "مانيتر" maneater ، وفريق "ريد هوت شيل بيبرز" وأغنيتهم "داني كاليفورناي" dani california.

بينما اختار الجمهور أغنية "نحن أصدقائك" we are your friends لفريق "جاستيك في.إس سيميان" كأفضل "أغنية مصورة للعام".

وحصل ألبوم "ستاد أركاديوم" stadium arcadium لفريق "هوت رد شيل بيبرز" على جائزة ألبوم العام ، متفوقاً على ألبوم مادونا "اعترافات على قاعة الرقص" confessions on a dance floor ، وألبوم أجوليرا "العودة إلى القواعد" back to basics ، وألبوم "لين" loose لفورتدو ، وألبوم "الثقوب السوداء والمفاجآت" black holes and revelations لفريق موس.

وحصلت أجوليرا على لقب أفضل "موسيقية للعام" ، متفوقة على مادونا وبيونسيه ونيلي فورتدو وشاكيرا ، كما حصل فريق ديك موود على جائزة "فريق العام" ، فيما حصل فريق ذا كيلرز على جائزة "الأفضل في موسيقى الروك".

وفاز فريق موس بجائزة "اختيار الجمهور" ، وفي فئة موسيقى "الأفضل في الهيب هوب" فاز المغني الأسمر كاني وست ، بينما فازت في فئة موسيقى "الأفضل في الراب آند بلوز" المغنية ريحانا ، متغلبة على بيونسيه وماري جي بليج وأوتكاست وفاريل.