خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 24 أغسطس، 2015 | آخر تحديث: الاثنين، 24 أغسطس، 2015
ملصق فيلم "الليلة الكبيرة"

بناء على قرار من المنتج أحمد السبكي، خرج فيلم "الليلة الكبيرة" من المنافسة في سباق أفلام عيد الأضحى المبارك في شهر سبتمبر المقبل.

وأجّل السبكي طرح "الليلة الكبيرة" إلى موسم إجازة نصف العام الدراسي، معتبرا أن توقيت عرضه الجديد سيكون مناسبا أكثر من طرحه في عيد الأضحى.

وبرّر أحمد السبكي تأجيل عرضه لفيلم "الليلة الكبيرة" بسبب منافسة فيلمين آخرين من إنتاجه في سباق أفلام عيد الأضحى، إلى جانب عدم الانتهاء من عمليات المونتاج والميكساج والتصحيح، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

وكان أحمد السبكي طرح خلال أخيرا الملصق الدعائي لفيلم "الليلة الكبيرة"، والذي يضم 16 فنانا، وهم: سمية الخشاب‬، وأحمد رزق،‬ ووفاءعامر،‬ وزينة،‬ وأيتن عامر،‬ ومحمد لطفي،‬ ‫وسميحة أيوب‬، ‫وصفية العمري،‬ ‫وأحمد بدير،‬ و‏وائل نور،‬ ‫ونسرين أمين‬، وصبري فواز،‬ ‫وسامي مغاوري،‬ وسيد رجب، ومحيي الدين اسماعيل، وأحمد صيام، وأحمد وفيق.

وفيلم "الليلة الكبيرة" من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، واللذان سبق وأن تعاونا في الفيلمين الناجحين "كبارية" من إنتاج 2008 و"الفرح" من إنتاج 2009.

وكان من المفترض أن يقدم فيلم "الليلة الكبيرة" منذ عدة سنوات، ولكن تم تأجيل تصويره أكثر من مرة.

ويتناول الفيلم الموالد الشعبية، وما يدور بداخلها، من خلال مجموعة من القصص التي تحدث مع أبطال الفيلم في يوم واحد، على أن يتم التطرق لحلقات الذكر والبائعين الذين يتواجدون بالمولد.

وينقسم أبطال الفيلم إلى مجموعة من البائعين داخل المولد، ومجموعة أخرى تأتي للزيارة في الليلة الكبيرة.