خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 17 أغسطس، 2015 | آخر تحديث:
عبد الفتاح السيسي

قدم عدد من نجوم الفن والإعلام في العالم العربي واجب العزاء للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وفاة والدته عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وافتها المنية الاثنين 17 أغسطس الجاري.

ومن المشاهير الذين قدموا واجب العزاء للسيسي في وفاة والدته "سعاد إبراهيم محمد" النجمة شيريهان، والفنان نبيل الحلفاوي، والفنان ومقدم برنامج المسابقات الغنائية The Voice محمد كريم، والإعلامية جيهان منصور، ومقدم البرامج في قناة "روتانا خليجية" مهند أبو عبيد.


والدة عبد الفتاح السيسي توفيت، فجر الاثنين، إثر أزمة صحية ألمّت بها، وتم تشييع جنازتها بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وللرئيس عبد الفتاح السيسي 7 أشقاء: شقيقين هما أحمد وحسين، و5 بنات هن زينب، ورضا، وفريدة، وأسماء، وبوسي.

وكشف السيسي عن ارتباطه الشديد بوالدته، بعد أن تلا بيان 3 يوليو 2013، والذي أعلن فيه عن انتهاء عصر حكم الإخوان المسلمين، إذ قال عنها: "والدتي في حالة عمرية لا تسمح لها بأن تقرأ الأحداث، وأنا مرتبط بها ارتباطا شديدا، وهي سيدة مصرية أصيلة جدا بكل معنى الأصالة، وربتني على الاعتماد على الله والرضا بالقدر".

وعن تأثير والدته عليه، يتذكر السيسي: "علمتني التجرد، وأول ما تعلمت التجرد في أحكامي، لذلك زاد حبي إليها، وزاد احترامي وتقديري العظيم لها، علمتني وحتى الآن رغم ظروفها تعلمني".