مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس، 2015 | آخر تحديث:
نهلة القدسي ومحمد الوهاب

توفت السيدة نهلة القدسى زوجة موسيقار الأجيال الراحل محمد عبد الوهاب في صباح الأحد 16 أغسطس.

وكانت تتواجد الزوجة الثالثة لمحمد عبد الوهاب السيدة نهلة قدسي في الأردن، فهي أم السفير الأردني السابق بالقاهرة عمر الرفاعي.

وحتى الآن لم يتم تحديد إذ سيقام لها عزاء في مصر أم لا.

كان محمد عبد الوهاب التقى نهلة القدسي، في العاصمة السورية دمشق، وكانت وقتها زوجة للدبلوماسى عبد المنعم الرفاعي، سفير المملكة الأردنية فى الولايات المتحدة الأمريكية، ونتيجة تفاقم الوعكة الصحية التي كان يعاني منها محمد عبد الوهاب قبل مجيئه إلى سوريا، نُقل إلى مستشفى هناك، وهاتفته سيدة تحب فنه كثيرا وتتابعه، وهي خالة نهلة القدسى، وأخبرته أنها تريد رؤيته برفقة قريبتها.

وكان لمحمد عبد الوهاب تصريحات عن نهلة القدسي جاء بها: "كانت سيدة رائعة الجمال، لا أستطيع أن أنسى منظرها إلى اليوم، رأيت جمالا رهيبا لم أر مثله فى حياتي، رأيتها تضع نظارة سوداء على عينيها، فخشيت أن تكون حولاء، فقلت لها: ما تشيلى النظارة يا هانم!، فقالت نهلة: لا.. والله عينى تعبانة، قلت لنفسي لا بد من الهجوم، وعرضت عليهما أن يتفرجا على الجناح الذى أقيم فيه، ودخلتا معي، وانتهزت الفرصة ونزعت النظارة من فوق عينى نهلة، وإذا بها تزغدني في صدري وتقول لي: (إيه قلة الأدب دي!)، قلت لها:(متأسف)، وتطلعت إلى عينيها وكدت أُجن بجمالها، وتبين لي أن الذي تخفيه كان أجمل شىء فيها".

وتابع قائلا: " قلت لها (عرفت لماذا تضعين النظارة، لتخفى كل هذا الجمال، أنت رائعة الجمال، أنت شىء خطير)، وجلسنا نتكلم واكتشفنا أن شيئا واحدا يجمعنا، أنا متعب فى حياتى العائلية وهى متعبة فى حياتها العائلية أيضا".

تزوّج محمد عبد الوهاب من السيدة نهلة القدسي بعد لقائه بها بفترة قصيرة، واستمر هذا الزواج لسنوات طويلة، حتى توفى موسيقار الأجيال في أوائل تسعينيات القرن العشرين، وتحديدا فى عام 1991.