مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 14 أغسطس، 2015 | آخر تحديث:
هالي بيري

تحتفل النجمة السمراء هالي بيري بعيد ميلادها الـ49 في الجمعة 14 أغسطس، ورغم شهرتها التي تخطت المحيطات فهي مازال لديها الكثير من الأسرار التي لم تكشفها بعد.

ونستعرض 6 حقائق عن هالي بيري من المتوقع أنك لا تعرف أغلبها.

1- أطلق عليها والديها اسم "ماريا هالي بيري" وبعد خمس سنوات غيراه لـ "هالي ماريا بيري"، والمقصود بـ"هالي" هو اسم مبنى "هالي" في كليفلاند، أوهايو، حيث ولدت.

2- التحقت بمدرسة أغلب روادها من البيض، فتعرضت لتميز عنصري بسبب بشرتها السمراء، ولكنها تمكنت من التغلب عليه في المدرسة الثانوية وحصلت على لقب Queen في حفل التخرج.

3- بدأت حياتها المهنية من حلبة مسابقة ملكة الجمال، وفازت بلقب ملكة جمال المراهقات عن أمريكا عام 1985، وحصلت على لقب ملكة جمال أوهايو عام 1986، وفي نفس العام حصلت على المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية والسادسة في مسابقة ملكة جمال العالم عن نفس العام.

4- تعتبر من أجرأ ممثلات جيلها، ففي 2005 ذهبت لتسلم جائزة الـ "راتزي" كأسوأ ممثلة عن فيلم Catwoman، وكانت أول ممثلة تذهب بنفسها لتسلم الجائزة.

5- قبل تقديمها لفيلم Catwoman، كانت تميل لتربية الكلاب، وأثناء الفيلم قررت تملك قطة وأطلقت عليها اسم "بلايتو".

6- في 2002، كانت الممثلة الوحيدة من أصول أفريقية التي حصلت على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Monster's Ball.

7- فقدت هالي بيري جزء من حاسة السمع في إحدى أذنيها في التسعينات وذلك بسبب علاقة عاطفية بشخص اعتدى عليها بالضرب.

6 فنانات لم يمنع جمالهن تعرضهن للعنف المنزلي

8- عندما تسلمت جائزة الأوسكار في 2002، ارتدت فستان من تصميم إيلي صعب، وأصبح هذا الفستان من أشهر الفساتين وقتها وحاولت السيدات اقتناء مثله.