محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 3 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 3 نوفمبر، 2006
"الكازينو الملكي" آخر إنتاج يونايتد أرتيستس من سلسلة "جيمس بوند"

وصل النجم العالمي توم كروز وشريكته المنتجة بولا واجنر إلى اتفاق مع شركة مترو جولدن ماير المعروفة إختصاراً باسم "إم. جي. إم" ، يديرا وفقه الشركة الفرعية لإم جي إم الشهيرة يونايتد أرتيستس ، بعد إنفصالهما عن شركة برامونت بيكشترز.

وذكرت النشرة الفنية لشبكة "إنترتينمنت" عبر موقعها الرسمي أن كروز وواجنر وقعا يوم الخميس عقداً لإدارة الشركة الفرعية يونايتد أرتيستس ، التي تأسست عام 1919 على يد الفنانيين تشارلي شابلن ودوجلاس فايربانكس وماري بيكفورد ودي دبليو جريفيث.

وقال هاري إي سلون رئيس شركة إم. جي. إم : "أصبحت الإدارة الفعلية للشركة في يد كروز وواجنر ، ولديهم منا التفويض في التصرف باسم يونايتد ، والتخطيط الكامل لمشاريعها الإنتاجية ، والحرية في تحديد الميزانيات".

وستمول الشركة الأم الشريكين الجديدين ، وستتولى الإشراف على التوزيع ، وهو ما يأمل سلون في كون عائده قوياً ، مضيفاً : "ستنتج الشركة في الأجل القريب أربعة أفلام سنوياً ، وهو رقم قابل للزيادة".

وستتولى واجنر رئاسة مجلس إدارة الشركة ، فيما سيكون كروز المشرف على الإنتاج ونجم أفلامها ، إلى جانب إمكانية مشاركته في أفلام من إنتاج جهات أخرى ، بما يعني عدم احتكار إم. جي. إم لجهود نجم سلسلة "المهمة المستحيلة".

ومن جانبه قال كروز : "نقدر أنا وواجنر بشدة التاريخ الطويل ليونايتد ، ونرحب بهذه الفرصة التي تضع في أيدينا قوة كبيرة في عالم صناعة السينما ، وهو ما سيدفعنا لمحاولة خلق بيئة مناسبة لصناع الأفلام تمكنهم من رؤية أحلامهم تتحقق على أرض الواقع".

وعلق سلون بقوله : "الشراكة مع واجنر وكروز تخلق لدينا شركة مبدعة وخلاقة ، وتبشرنا بإعادة أمجاد شركة يونايتد .. إنهما النسخة العصرية من مؤسسي الشركة العباقرة".

وانتجت شركة يونايتد أرتيستس مجموعة من أهم الأعمال في تاريخ السينما الأمريكية ، منها فيلم "رجل المطر" أو rain man لروبرت دي نيرو وتوم كروز عام 1988 ، وسلسلة أفلام "روكي" rocky ، وشاركت في إنتاج سلسلة "جيمس بوند" james bond ، و"النمر القرنفلي" pink panther.

وكانت بارامونت قد تخلت عن عقدها مع كروز الذي استمر لقرابة الـ14 عاماً في شهر أغسطس الماضي ، بعدما أوضح سامنير ريدستون رئيس الشركة أن الضجة الإعلامية التي خلفتها تصرفات كروز في الآونة الأخيرة بسبب خطيبته كاتي هولمز هى السبب الرئيسي في تخليهم عنه.