خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس، 2015 | آخر تحديث:
كيم كارداشيان

أرسلت إدارة الأغذية والدواء في أمريكا FDA إنذارا إلى نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، بسبب مخالفتها لأحد قوانينها الأساسية.

وتنهي الإدارة المواطنين الأمريكيين منذ قترة طويلة عن عدم الترويج والدعاية لأي أدوية عبر شبكة الإنترنت، واعتبروا أن ذلك الفعل مخالف للقانون، ولكن يبدو أن كيم كارداشيان لم تكن مدركة لهذا.

وكانت كيم كارداشيان شاركت معجبيها أخيرا والمقدر عددهم بالملايين بصورة لها عبر حسابها على Instagram، وهي ممسكة لأحد العقاقير الطبية، والمخصص لعلاج ممن هم يعانون من دوار في الصباح.

وكتبت كيم مع الصورة ما يشبه ترويجا للعقار نفسه، إذ أشارت أنه لم يتسبب إطلاقا في أي تأثيرات جانبية على جنينها الثاني، وأنها سعيدة للغاية من تخفيفه للدور الذي تصاب به في الصباح.

وأشارت إدارة الأغذية والدواء في تقريرها أن ما نشرته كيم كارداشيان عن الدواء يعد مضللا للجمهور، لأنه لا يوجد دواء في السوق لا يسبب أي أعراض جانبية ولو بقدر قليل، خصوصا وأنها تشترط في أحد قوانينها أنه لا يتم الترويج لأي عقار طبي إلا بدون ذكر أعراضه الجانبية، لعدم خداع المستهلك.

وفور أن تلقت كيم كارداشيان التحذير من إدارة الأغذية والدواء حتى قامت بحذف صورتها مع العقار الطبي من على حسابها على Instagram.

وكانت كيم كارداشيان قررت الرد أخيرا على مزاعم العديد بأن حملها الثاني كاذب، بنشرها لصورة لها وهي عارية ببطنها المنفوخ عبر حسابها على Instagram. (كيم كاردشيان ترد على شائعات "حملها الكاذب" بصورة عارية!)