وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 7 أغسطس، 2015 | آخر تحديث:
جون ستيوارت

ما أن قدم المذيع الساخر جون ستيوارت آخر حلقة في برنامجه The Daily Show مساء الخميس 6 أغسطس بعد مسيرة استمرت 16 عاما، تهافت الفنانين والمشاهير على توديعه.

وشهدت الحلقة الأخيرة لجون ستيورات مجموعة من النجوم منهم المغني بروس سبرينجستين، كما تضمنت الحلقة رسائل مسجلة بالفيديو من وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري، جون ماكين.

وعلى ما يبدو أن المشاهير تأثروا بكلمته الختامية التي ورد بها "أي شيء ينتهي، إنها استمرارية. إنها وقفة صغيرة أثناء محادثة. لذا، بدلا من أن أقول وداعا، أو تصبحون على خير، سأقول إني ذاهب لاحتساء شراب".

وكان على رأس المودعين لستيوارت الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي كتب له عبر حسابه على موقع Twitter: "لقد كنت هبة لهذه الأمة".

وكتبت له مقدمة البرامج الساخرة إلين ديجينيريس: "لم يستطع أحد جعل الأخبار بهذه الكوميدية، أو الكوميديا أخبارا".

وكتب الممثل جوش جاد: "مغادرة جون ستيورات في الوقت الذي بقى فيه ترامب (رجل الأعمال دونالد ترامب) حرا في الطرقات، يعد كأن سوبرمان يتخلى عن قواه لـ (الجنرال) زود".

أما جينفر جراي فكتبت: "لا تتركني هكذا".

وبالمثل كتبت شيلسا كلينتون: "شكرا لجون ستيوارت ولبرنامج The Daily Show على اضحاكنا لكن الأهم من ذلك جعلنا نهتم بالعالم من حولنا".

وقال الساخر كونان أوبراين: "مبروك لجون ستيوارت على ما حققه في الكوميديا. للأسف، الآن على أن أحصل على كل الأخبار من Geraldo".

وقال مقدم برامج الراديو ريان سيكريست: "سنفتقدك يا جون ستيوارت".

أما البديل الجديد لجون ستيوارت الذي سيحل محله في البرنامج فقال: "يا لها من ليلة".

ومن المعروف أن مستخدمي موقع Twitter دشنوا وسم JonVoyage# لوداع ستيوارت والذي أصبح من الأكثر رواجا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وساهم برنامج The Daily Show في تقديم العديد من المذيعين الكوميديين، من بينهم ستيف كاريل، وجون أوليفر، وستيفن كولبيرت الذي حل محل ديفيد ليترمان في برنامج The Late Show على قناة CBS.

وبدأ ستيوارت تقديم البرنامج عام 1999، وقدم نفسه كواحد من أقوى المذيعين الساخرين في الولايات المتحدة، حتى قرر الابتعاد ليحل محله المذيع الجنوب أفريقي تريفور نوا.