وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 1 أغسطس، 2015 | آخر تحديث:
الممثل جيمس وودز

إذا كنت تنوي مشاكسة جيمس وودز عبر موقع المدونات القصيرة Twitter، عليك التفكير مرة أخرى، وذلك بعد قراره بمقاضاة أحد متابعيه بسبب تعليق مسيء ربما يعتبر عاديا بالنسبة للعديد من المشاهير.

فعلى عكس الفنانين الذين لا يهتمون بتعليقات الكارهين، قرر الممثل جيمس وودز أن يتخذ موقفا ضد التعليقات السلبية التي تصله عبر أثير الانترنت، وأقام دعوى قضائية للمطالبة بتعويض يبلغ 10 ملايين دولار.

وذهب الممثل الشهير يوم الأربعاء 29 يوليو إلى محكمة لوس أنجلوس العليا لمقاضاة مستخدم يدعى Abe List بسبب تغريدة سخر فيها من وودز وصفه فيها أنه "مدمن مخدرات"، وهي التغريدة التي ادعى وودز أنها ذهبت إلى الآلاف من متابعي Abe List والملايين من متابعيه.

وقال جيمس وودز في دعواه: تعليق Abe Listغير المسؤول وتصرفه الخبيث أساء لوودز مع التأثير العالمي للشبكة العنكبوتية"، حسب ما ورد بموقع Hollywood Reporter.

وأضاف جيمس وودز أن "سمعته الطيبة تأثرت باتهامات Abe List على نطاق عالمي"، وتابع: " Abe List وغيره ممن يستخدمون الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعية لترويج الأكاذيب والشائعات يجب أن يتم تنبيههم".

وكان Abe List قد رد على أحد تغريدات جيمس وودز التي انتقد فيها ترتيب الأولويات لدي وسائل الإعلام، كاتبا: "يا له من مدمن للمخدرات، جيمس وودز مازال يتعاطى المخدرات".

ومن المرجح أن Abe List طالب أو طالبة في جامعة هارفرد ويقطن في لوس أنجلوس ومتزوج من محامية ولديه ألاف المتابعين على موقع المدونات القصيرة، وذلك قبل أن يضطر إلى حذف حسابه خوفا من المسائلة القانونية.