محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 30 يوليو، 2015 | آخر تحديث:
أحمد جمال

المطرب الشاب أحمد جمال لفت الأنظار خلال برنامج المسابقات الشهير Arab Idol في موسمه الثاني لكنه لم يفز باللقب، رغم أنه وصل للنهائيات مع المطرب الفلسطيني محمد عساف الذي اقتنص اللقب.

ومنذ انتهاء المسابقة، بدأ أحمد جمال في البحث عن طريق يستفيد منه بالشعبية والجماهيرية التي حصل عليها من خلال هذه المشاركة، لكي تكون انطلاقة له في مجال احتراف الغناء، ولكي لا يكون مصيرة كمصير كل من سبقوه في برامج المسابقات، وانتهت مسيرتهم بانتهاء عرض البرامج التي شاركوا فيها.

أحمد جمال يغني لعبد الوهاب في Arab Idol

وعلى الرغم من صعوبة الطريق، سعى أحمد جمال فور انتهاء المسابقة إلى ألا يفقد شعبيته، وطرح أغاني قدمها خلال مشاركته في البرنامج، أشاد بها الجمهور وقتها في العديد من الحفلات والتجمعات وحتى اللقاءات التليفزيونية.

أحمد جمال يغني لعبد الحليم في أحد اللقاءات

ولفت الأنظار له بأدائة وبصوته المصري الذي افتقدناه في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع الفنان محمد رفاعي للاتجاه لمجال الإنتاج الفني، وتولي موهبة أحمد جمال، وبدأ في انتاج بعض الأغاني له، وذلك قبل أن يطرح له ألبوم غنائي كامل للمطرب الشاب.

اسمع أغنية أحمد جمال "هنحب مين غيرها‬"

اسمع اغنية أحمد جمال "كل واحد فينا"

ولم يكتف أحمد جمال بالألبومات والأغاني بقط، بل حرص على التفاعل مباشرة مع جمهوره عن طريق الحفلات، والتي كان أخرخا حفله بالمركز التجاري "صن سيتي" مول، بمنطقة مساكن الشيراتون، بل وحتى يحرص على التفاعل مع جمهوره من الشباب، مثلما أحيا حفل المدرسة البريطانية.


ومن المقرر أن يطرح ألبوم أحمد جمال الأول خلال أيام، وهو ما سيحدد إن كانت هذه هي بداية مشوار مطرب جديد على الساحة أم سيختفي مثل غيره، وهل سيستطيع أن يجد لنفسه مكانا وسط كم كبير من المطربين المحترفين والموجودين على الساحة بالفعل ومنافستهم، وهل سيتمكن من تفادي الإصابة باللعنة التي أصابت من سبقوه وخرجوا من برامج المسابقات ولم يكمولوا المشوار؟