خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو، 2015 | آخر تحديث:
ليلى علوي في عزاء رأفت الميهي

انتهت منذ قليل مراسم عزاء المخرج رأفت الميهي في مسجد عمر مكرم في وسط المدينة، والذي كان أكثر ما لافتا فيه هو غياب أبرز أبطال أفلامه.

وكان أغلب الحاضرين للعزاء هم كبار المخرجين، مثل يسري نصر الله، وخيري بشارة، وداوود عبد السيد، ومجدي أحمد علي.

فيما اقتصر الحضور من الممثلين على كل من دلال عبد العزيز، ورانيا فريد شوقي، ومحمد أبو داوود، وسامح الصريطي، ونبيل الحلفاوي، وأشرف عبد الغفور.

وغاب عن عزاء رأفت الميهي الممثلين الذين لعبوا بطولة أشهر أفلامه، مثل عادل إمام بطل فيلم "الأفوكاتو"، ومحمود عبد العزيز بطل أفلام "سيداتي آنساتي" و"سمك لبن تمر هندي"، وأحمد رزق بطل فيلم "علشان ربنا يحبك"، باستثناء النجمة ليلى علوي، والتي قامت ببطولة فيلمه "تفاحة".

كما حرص على تقديم واجب العزاء في وفاة رأفت الميهي الكاتب والسيناريست وحيد حامد، والناقد علي أبو شادي، والسيناريست مصطفى محرم، والمنتج محمد العدل، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، ونقيب السينمائيين مسعد فودة.

وكان رأفت الميهي توفي مساء الجمعة 24 يوليو الجاري عن عمر ناهز 74 عاما، بعد تدهور حالته الصحية أثناء خضوعه للعلاج في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي.

وقدم الميهي الكثير من أفلام الفانتازيا الغريبة على المشاهد العربي، وكان آخرها "علشان ربنا يحبك" الذي أنتجه بنفسه في سنة 2001، واعتمد فيه على وجوه جديدة، ولكن عدم تحقيق الفيلم للإيرادات المنتظرة أدى إلى ابتعاد الميهي عن الإخراج وإنشاءه لأكاديمية تحمل اسمه لتدريس السينما.

4 معارك في حياة رأفت الميهي.. أبرزها مرتضى منصور

وكان آخر أفلام رأفت الميهي هو "سحر العشق" من بطولة جمال سليمان، أما بالنسبة للتلفزيون فأخرج الميهي مسلسلا واحدا هو "وكالة عطية"، والذي عرض في سنة 2009، ومأخوذ عن رواية للكاتب خيري شلبي.