ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الأربعاء، 1 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 1 نوفمبر، 2006
قرداحي في لقطة من البرنامج

قررت إدارة قنوات mbc الفضائية بدء عرض برنامج المسابقات الجديد "التحدي" من يوم الأربعاء الأول من شهر نوفمبر الجاري.

وقال مازن حايك مدير التسويق والعلاقات العامة والشئون التجارية لمجموعة mbc في تصريح لموقع filfan.com : "تقرر عرض البرنامج الجديد الذي يقدمه الإعلامي الشهير جورج قرداحي بدءاً من الأربعاء الأول من نوفمبر 2006 على أن يعرض أسبوعياً كل أربعاء في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت جرينتش ، الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة".

وأضاف حايك : "يقوم البرنامج على جمع 12 فريقاً من دول عربية مختلفة يتألف كل منهم من عشرين مشارك على مدى 15 حلقة أسبوعية ، ليتنافسو فيها على بطولة كأس العرب في المعرفة والمعلومات والحصول على الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي".

وأشار مدير التسويق والعلاقات العامة والشئون التجارية للمجموعة أن الجائزة الأولى سيتم تقسيمها إلى قسمين ، يحصل الفريق الفائز على النصف الأول - أي ما مقداره 500,000 دولار أمريكي - ويتم التبرع بالنصف الآخر لجهة خيرية في بلد الفريق الفائز.

وتابع قائلاً : "أمّا الفريق الذي ينال المرتبة الثانية فيتقاسم أعضاءه جائزة نقدية قدرها 100 ألف دولار ، ويحصل أعضاء الفريق الذي يأتي في المركز الثالث جوائز عينية قيّمة".

أما عن الهدف من تقديم هذا البرنامج قال حايك : "تقديم هذا البرنامج يأتي حرصاً منا على التنوع والتجدد الدائم في طرح البرامج التى طالما انفردت بها mbc1 ، آملين بذلك إرضاء مشاهدينا المنتشرين حول العالم والذين يمنحون القناة ثقتهم يوماً بعد يوم منذ 15 عاماً".

وأضاف : "سيكون للبرنامج دورٌ كبيرٌ في إيصال المعلومات للمشاهد بأسلوب سهل ترفيهي وتثقيفي ، وإبراز ثقة المواطن العربي بقدراته الخلاقة ، وإذكاء روح التحدي والتنافس الرياضي لديه ، وفي الوقت نفسه سيعود بالفائدة على المجتمع من خلال الجائزة التي سيتم توظيفها في الأعمال الخيرية".

ومن ناحيته أعرب الإعلامي النجم جورج قرداحي عن سعادته البالغة لارتباطه ببرنامج "التحدي" قائلاً : "أشعر بالسعادة لتقديم هذا البرنامج الضخم على شاشة mbc1 والذي يعتبر من أقوى البرامج على الشاشات العربية ، ويسعدني بالأخص أنني استطعت أن أجمع 12 فريقاً عربياً من خيرة الشباب العربي ليتنافسوا في مجال المعرفة والمعلومات في جوّ من الروح الرياضية".