نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 25 يوليو، 2015 | آخر تحديث:
سلمان خان

حقق فيلم النجم الهندي سلمان خان الجديد Bajrangi Bhaijaan نجاحا كبيرا منذ عرضه في السينما الهندية في أول أيام عيد الفطر المبارك.

سلمان في هذا الفيلم تفوق على نفسه وعلى زملائه، فإيرادات الفيلم وصلت في الأسبوع الأول من عرضه لـ184 مليار روبية، متفوقا في ذلك على ما حققه فيلمي "Pk" لعامر خان، وHappy New Year لشاه روخ خان، من إيرادات عند عرضها.

كما تفوق Bajrangi Bhaijaan على أفلام سابقة لسلمان خان نفسه في تحقيق إيرادات تصل لنفس المبلغ في الاسبوع الأول من العرض مثل فيلم "Kick" الذي عُرض في 2014.

ولم يتوقف نجاح الفيلم عند الهند فقط، فخارجيا، حقق الفيلم إيرادات كبيرة، فعلى سبيل المثال يتصدر الفيلم شباك تذاكر السينما الباكستانية متوفقا على أفلام عديدة، ويتوقع له في الأيام القادمة تحقيق نجاح أكبر والمزيد من الإيرادات.

وعلى الرغم من المشكلات التي وقع فيها سلمان خان في الفترة الماضية وعلى رأسها الحكم عليه بالسجن لمدة 5 أعوام، في القضية المتهم فيها بقتل شخص وإصابة 4 آخرين في حادث سير وقع في 2002، إلا أن هذا لم يؤثر على نجاح الفيلم و جماهيريه سلمان.

أما عن آراء زملاء سلمان عن الفيلم، فقد قال صديقه النجم الهندي عامر خان عن الفيلم:"إنه أفضل فيلم لسلمان خان حتى اليوم، بل أفضل أداء أيضا، فالقصة مذهلة وسيناريو رائع وحوارات حميمية، والكتابة رائعة، كما قدم المخرج كابير خان فيلما خاصا، وكذلك الفتاة الصغيرة جيدة جدا وتخطف القلب".

ويظهر سلمان في الفيلم بشخصية رجل عطوف مسلم يجد فتاة باكستانية تائهة في الهند، فيقرر مواجهة كل الصعوبات لإعادتها سالمة إلى وطنها، ويلتقي خلال الأحداث بامرأة هندوسية ويقع في حبها ويواجهان مشكلات.

فيلم "Bajrangi Bhaijaan" من بطوله سلمان خان والممثلة الهندية كارينا كابور والطفلة
هارشالى مالهوترا أما الإخراج للمخرج كابير خان.