محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 20 يوليو، 2015 | آخر تحديث:
عمرو دياب

يحرص أي فنان دائما على أن تخرج أعماله الفنية الجديدة في أفضل صورة لها، وذلك لأنها هي التي ستبقى وستستمر بالصورة التي طرحت بها، لذلك قد يضطر لإجراء العديد من التعديلات عليها أكثر من مرة لكي يصل بها للشكل الأكمل من وجهة نظرة.

والفنان عمرو دياب من الفنانين الذين يهتمون بأدق التفاصيل في أعمالهم الفنية دائما، وفي الأغلب لا تطرح أعماله الفنية بالصورة التي تعرض عليه في البداية من قبل صانعيها مباشرة، بل يجري عليها العديد من التعديلات والتجارب، لكي تخرج بوجهة نظره الفنية في النهاية، حتى ولو اضطر لتغيير كلماتها أول أجزاء في اللحن، أو حتى التوزيع الموسيقي لأكثر من مرة.

وفي أغلب الأوقات لا يعرف الجمهور هذه التفاصيل حول إعادة صياغة الأغنية أكثر من مرة، بل يستمتع بالعمل فقط الذي يطرح في النهاية، ولكن في بعض الأحيان يتم طرح أجزاء من هذه الأغاني بعدها بفترة، لتكتشف التغيير الذي حدث لها.

وفي التقرير التالي ننشر بعض هذه الأغاني التي طرحت للفنان عمرو دياب قبل التعديلات، وذلك بعد أن نشر صانعيها صورتها الأولى، أو حتى بصوت عمرو دياب نفسه خلال حفلاته.

قالتلي قول

أنا معاك برتاح

اديني رجعتلك

أيام وبنعيشها

اكتر واحد بيحبك

كان كل حاجة

خليك معايا

ونعيش

مكنتش ناوى أودعك

الغريب أنك ستجد معظم جمهور عمرو دياب يردد هذه الأغاني بكلماتها سواء المحذوفة أو الأصلية، لكن لم يصرحوا أو يكشفوا في أي مرة عن أي النسخ الأفضل من وجهة نظرهم. شاركنا برأيك عبر Facebook عن أي هذه الأغاني تفضل، النسخة الأصلية أم النسخة المحذوفة؟