محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يوليو، 2015 | آخر تحديث:
50 سنت

تقدم مغني الراب 50 سنت بطلب لإشهار افلاسه بعد أن بلغت ديونه المستحقة ما بين 10 إلى 50 مليون دولار.

وتقدم محامون عن المغني 50 سنت بالمستندات اللازمة لهذا القرار أمام محكمة الإفلاس الأمريكية بأوراق تحمل اسمه الحقيقي، وهو كرتس جيمس جاكسون الثالث.

وجاء في طلب إشهار الإفلاس الذي تقدم به مغني الراب الاثنين 13 يوليو، أن التزاماته المالية تتراوح بين 10 و50 مليون دولار، وأن أصوله التي يمتلكها تقدر بالمبلغ ذاته تقريبا.

واستند 50 سنت في طلبه على المادة 11 التطوعية لكي يتمكن من حل الازمة التي يمر بها.

وقال 50 سنت لـ"رويترز" في لوس أنجليس، أثناء الترويج لفيلمه الجديد "ساوسبو": "لن يجدوا أي ترتيبات.. أنا صادق في هدفي، ولن أنهار بسبب أمور بسيطة".

وكانت مجلة "فوربس" الاقتصادية قد أصدرت في مايو تقريرا يفيد بأن المغني الأمريكي 50 سنت احتل المرتبة الرابعة في قائمة فنانين موسيقى الـHip Hop الأغنى في العالم، بعد أن بلغت قيمة ثروته 155 مليون دولار.

وكان 50 سنت قد تقدم بطلب منذ شهرين للحماية من الإفلاس لشركته "اس.ام.اس بروموشنز"، والتي تروج لأنشطة رياضة الملاكمة، ولكن بعد ثلاثة أيام أصدارت محكمة في مانهاتن قرارا بتغريمه خمسة ملايين دولار لصالح امرأة، بسبب نشره لتسجيل جنسي لها على الإنترنت في 2009.

وتم اتهام مغني الراب بإضافة تعليق صوتي له على مقطع فيديو تظهر فيه هذه المرأة مع صديقها، ونشره على موقع الانترنت دون إذن منها.