نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 9 يوليو، 2015 | آخر تحديث:

وصل اليوم عدد متابعي الموزع الموسيقي الشاب حسن الشافعي على حسابه الشخصي في موقع الصور الشهير Instagram إلى مليون متابع، لكن الموزع الموسيقي الشاب لم يصل لهذا الرقم من فراغ.

في بادئ الأمر لم يكن الكثير من الجمهور يعرفه، وممكن القول أن أول ما ساعد على شهرته وحب الناس هو القبول والوسامة، كذلك آرائه في لجنه التحكيم فكانت جيدة وتُفيد المتسابقين.

وعلى الرغم من أن الشافعي أحياناً يغيب عن متابعيه ويتأخر في نشر صور جديدة له، كما أن مجمل عدد الصور التي قام بنشرها في حسابه الشخصي وصل لـ 192 صورة فقط وهو عدد يعتبر قليل مقارنة بنجوم آخرين، لكنه نجح في الوصول لمليون متابع وهو بذلك من أوائل المشاهير العرب الذين وصلوا إلى هذا العدد ليتفوق بذلك على عدد كبير من النجوم، كما قام موقع Instagram بتوثيق حسابه.

ومن خلال متابعتنا لحساب حسن الشافعي يُمكننا معرفة 10 أشياء عنه ساهمت في استحقاق هذا العدد الكبير من المتابعين.

1) مشاركة تحضيرات أعماله
يُحب حسن الشافعي مشاركة متابعيه لتحضيرات أعماله الجديدة، فكثيراً ما ينشر صور له أثناء التحضير لعمل جديد وتواجده في الأستوديو ليعطي حماسه لمتابعيه لانتظار العمل كلما ينشر صور.
وفي تحضيرات كل موسم جديد من برنامج Arab Idol دائما ما ينشر صورا مع لجنة التحكيم من كواليس التحضيرات، كما يحرص على التقاط صور مع المشاركين و ضيوف الحلقات من الكواليس.





2) السفر وتصوير الأماكن الطبيعية
يهوى حسن الشافعي التصوير فهو كثيراً ما ينشر صور لنيل القاهرة وأماكن عدة، خاصة وأنه يسافر كثيراُ إلى لبنان بلد زوجته، كما أنه يزور لبنان كثيرا بحكم تصوير حلقات برنامج Arab Idol هناك.

إليك صورة التقطها حسن الشافعي لغروب الشمس والبحر.


3) الأنتخة
ما أن يأخذ حسن الشافعي إجازة حتى يُعلن شعار "الأنتخة" والتي وصف معناها بأنها "الكسل"، إذا كنت متابع لحسن الشافعي ستجده يُحب " الأنتخة" كثيراً، فدائماً ينشر صور تدعوا للاسترخاء معلنا إنه موعد "الأنتخة" لدرجة أنه أصبح يضيف وسم يحمل اسم "الأنتخة" دائماً يضيفه مع كل صورة ينشرها ليدعوا متابعيه إلى الراحة، حتى أنه نشر صورة الأريكة الخاصة بالراحة.


4) أحلام الأكثر تواجداً
الفنانة الإماراتية أحلام، عضوة لجنة تحكيم برنامج Arab Idol، هي أكثر من يلتقط حسن الشافعي صور معها، فأغلب صور كواليس التحضيرات وحلقات العروض المباشرة تكون مع الملكة أحلام، ربما لأنها الأكثر انتشارا وتواجدا على مواقع التواصل الإجتماعي، أو بسبب أرائها المثيرة للجدل بين متابعيها.




5) أبله فاهيتا
يرتبط الموزع حسن الشافعي بعلاقة صداقة وطيدة بالدُمية الشهيرة "أبلة فاهيتا"، ولم لا فهو مكتشف صوتها الجميل وقام بتوزيع أغنيتها الشهيرة "مايستهلوشي"، بل وشاركها في تصوير الفيديو كليب أيضاً، ولهذا نجد صور كثيرة تجمعهما سوياً.



6) الأكل الصحي
يُفضل حسن الشافعي تناول طعاماً صحياً، فكثيراً ما ينشر صور لطعام صحي و مشروبات طازجة.


7) الإكسسوار و الملابس
يُحب الشافعي ارتداء بعض الأساور في يده وخاصة إذا كان يتدلى منها الشعار الخاص به.

كما أنه يرتدي الكثير من القمصان والمعاطف الجينز.

وفي بعض الأحيان يظهر مرتدياً نظارة طبية.

8) الثبات على Style خاص به
يحافظ حسن الشافعي على شكل ثابت، فهو دائماً يحافظ على طول ثابت في شعره مع إتباع أحدث تصفيفات الشعر، كما أنه دائماً يظهر بلحية خفيفة، وبالتأكيد الفتيات أكثر سعادة بهذا الأمر، فهو الشكل المحبب لمعظمهن.



9) هاتفه الـ iPhone
يُفضل حسن الشافعي استخدام هواتف المحمول "الأيفون" ويحرص على إتباع كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا وامتلاك أحدث الإصدارات.

10) الصور الـ Selfie
يقوم حسن الشافعي بالتقاط صور ذاتية كثيراً، سواء كان بمفرده أو عندما يجتمع مع أصدقائه من النجوم.



أما أكثر صور نالت إعجاب متابعيه وحصلت على أكبر عدد من التعليقات نذكر منها الصور التالية.

1- حصلت صورة ذاتية التقطها حسن لنفسه على أكبر عدد من الإجابات وصل لـ 46 ألف إعجاب.

2- أما الصورة التي جاءت في المركز الثاني بعدد إعجابات وصل ل 44 ألف إعجاب، فكانت لصورة يظهر فيها مع المطرب اللبناني وائل كفوري وهما يعطيان ظهريهما لبعضهما البعض، وكل منهما يلتقط صورة ذاتية لنفسه.


3- جاءت في المركز الثالث بعدد 43 ألف إعجاب صورة للجنة تحكيم برنامج Arab Idol أثناء احتفالهم بعيد ميلاد حسن الشافعي.


4- في المركز الرابع صورة ذاتية جمعت بين حسن الشافعي و الفنانة نانسي عجرم حصلت 41 ألف إعجاب.


5- وأخيراً في المركز الخامس جاءت صورة حسن الشافعي برفقه أبله فاهيتا، وحصلت على 40 ألف إعجاب.