محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 2 يوليو، 2015 | آخر تحديث:
سيمون خلال مشهد في مسلسل "بين السرايات"

تعود الفنانة سيمون إلى الساحة الفنية بعد غياب لتشارك في بطولة مسلسل "بين السرايات"، الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي 2015.

ورغم غيابها الطويل عن الساحة الفنية، استطاعت سيمون أن تلفت وتخطف الأنظار بأدائها في المسلسل، وبدا أداؤها قويًا على الرغم من وجود عدد كبير من الممثلين المخضرمين في المسلسل.

أداء سيمون القوي لم يكن صدفة، فسيمون مرت بتجارب كثيرة كانت وراء هذا الأداء، FilFan يقدم عدة مراحل في مشوار سيمون أهلتها لهذا الأداء القوي:

الجرأة

سيمون التي بدأت كمغنية، لفتت الأنظار لها منذ البداية، ولكن ليس بصوتها فقط أو الأغنيات التي قدمتها، بل بسبب اختلافها ورغبتها في أن تكون النسخة العربية من نجمات كثيرات نجحن ولفتن الانتباه في هذه الفترة، وقدمت أفكارا موسيقية جديدة متطورة على الساحة، بالإضافة لأفكار مختلفة في الأغنيات المصورة، والتي عرفت بعدها بالفيديو كليب.

وطوال هذه الفترة التي قدمت فيها سيمون تلك الأغنيات، لم تعتمد على الغناء بشكل طربي لأنها لا تملك هذه الموهبة، ولكنها كانت تملك الرؤية، وتملك الطموح للنجاح، وأن تحقق شيء جديد وهو ما تمكنت منه.

شاهد أغنية سيمون "ماشية وساعتي مش مظبوطة"

شاهد أغنية سيمون "تاني تاني"

عمرو دياب

التعاون مع النجم عمرو دياب في عمل سينمائي أشبه بالأعمال السينمائية الغنائية، واعتمد الفيلم في فكرته من البداية وفي طريقة تصويره على أن يكون مختلفا عن جميع الأعمال التي كانت تقدم في تلك الفترة، ليشبه أعمال أجنبية من حيث الفكرة أو أسلوب التصوير، وهو ما يعد استكمال لطموح وحلم سيمون.

شاهد أغنية سيمون "ولا حد يلومني"

فاتن حمامة
استطاعت سيمون أن تلفت انتباه المخرجين لها كممثلة ليست كفتاة جميلة تجيد الغناء ويمكن الاستفادة منها في مشهد سينمائي، وهو ما دفع الفنانة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة "سيدة الشاشة العربية" لاختيارها للمشاركة في فيلم "يوم مر يوم حلو"، والذي شهد تقديمها مشهد من أصعب المشاهد في السينما، بعد أن أشعلت النار في نفسها، لتؤكد أنها مستعدة لتكون ممثلة قوية بأي شكل، واستعدادها لتحمل كل الصعوبات.

شاهد مشهد اشتعال النار في سيمون

محمد صبحي
للمرة الثانية يحالف الحظ سيمون بعد أن اختارها الفنان الكبير محمد صبحي لتشاركه عددًا من المسرحيات التي قدمها على خشبة المسرح، والتي فاجأت الجمهور بأدائها فيها، والتي اعتبرها الكثيرين وقتها مجازفة غير محسوبة من صبحي لاختيار سيمون لهذه الأدوار، ولكنها أبهرت الجميع في مسرحيات "سكة السلامة"، و"كارمن"، و"لعبة الست"، وبعدها تستكمل النضوج مع محمد صبحي في مسلسل "فارس لا جواد"

سيمون في لقطة من مسرحية "لعبة الست"

سيمون في لقطة من "كارمن"

سيمون تغني "هذا الليل" في مسلسل "فارس بلا جواد"

المتابعة

على الرغم من ابتعاد سيمون لفترة عن التمثيل، إلا أنها كانت دائما ما تتحدث عن الأعمال الفنية التي تشاهدها، وتشيد ببعضها، وتتحدث أعمال من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعلها لا تصدم بالتطور الكبير الذي لحق بالدراما التليفزيونية، والتي أصبحت أشبه بالأعمال السينمائية عالية الجودة، وتعامل مع التليفزيون من منطق السينما، وهو ما أفادها بشكل كبير في دورها في مسلسل "بين السرايات".

مشهد لسيمون في مسلسل "بين السرايات"