وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 1 يوليو، 2015 | آخر تحديث:
لقطة من برنامج "المهيسون"

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح الأربعاء 1 يوليو صورة لشاب يرتدي ملابس رقص البالية في التجمع الخامس بالقاهرة، والتي اعتبرها البعض نتيجة لتقنين زواج المثليين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وما أن انتشرت صورة الشاب بملابس الباليه في شوارع القاهرة دعا الكثيرون له بالهداية، بينما هاجمه آخرون بسبب مظهره غير اللائق.

لكن تبين في النهاية أن الصورة كانت لشاب يدعى "حنكش" والتقطت الصورة له في حلقة من حلقات برنامج " المهيسون" الذي يُعرض حاليا عبر شاشة "القاهرة والناس".

شاهد الحلقة الـ 12 من برنامج "المهيسون"

واضطر "حنكش" أن يرتدي ملابس رقص الباليه ويسير بها في شارع التسعين بالتجمع الخامس، وذلك خضوعا لقواعد البرنامج الساخر.

تدور فكرة البرنامج حول 6 أشخاص، هم "مكاوي، ياسين، عطار، حنكش، سمير، كامل"، وفي كل حلقة يتم إسناد إحدى المهمات إلى أحدهم، مثل أن يكون بائعا في محل ما، أو بائع جرائد، أو أي مهمة أخرى.

وعلى طريقة لعبة "الشايب" يتم معاقبة الذي يفشل في مهمته بالقيام بشيء مجنون في الشارع أمام المارة، مثل الزواج من عنزة أو ارتداء حفاضة أطفال، أو ربطه بشجرة، وغيرها من الأحكام التعسيفية.

برنامج "المهيسون" من إنتاج شركة Stargate، ومنتج فني أنس نصري، ومدير التصوير عمرو سلام، وأحمد النجار، ومساعد مخرج أحمد جمال، وتصوير فوتوغرافي Gimo، ورسوم Two Tracks، ورؤية وإشراف عام طارق العريان، والبرنامج من إخراج رؤوف السيد، وحازم فودة.