وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 29 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
مبنى الإذاعة والتلفزيون

أمر عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والعاملين بالاتحاد، بتغيير الخريطة البرامجية على شاشة التليفزيون المصري حداد على النائب العام هشام بركات الذي راح ضحية عميلة اغتيال صباح الاثنين 29 يونيو.

كما أمر عصام الأمير بوضع شارة الحداد على روح النائب العام على شاشة قنوات التليفزيون المصري، ووقف عرض المسلسلات الدرامية على كل قنوات التليفزيون المصري، وضم إرسال قنوات "نايل درام"ا "ونايل كوميدى" و"نايل سينما" إلى قناة النيل للأخبار.

ولا يعتبر التلفزيون المصري الوحيد الذي أعلن الحداد، إذ أعلنت فضائيات "النهار"، "دريم"، CBC ،TEN وMBC مصر.

وأعرب عصام الأمير عن حزنه وإدانته لاغتيال النائب العام مؤكدا أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة المصريين.

وأكد الأمير على أن الإعلام سيساند الدولة بقوة في حربها ضد الإرهاب، وسيقوم بدوره في تنمية الوعي لدى المواطن المصري للحد من انتشار الفكر المتطرف لهذه الجماعات، حسب ما ورد بصحيفة "المصري اليوم".

ومن المعروف أن المستشار هشام بركات لقي مصرعه صباح الاثنين 29 يونيو إثر استهداف موكبه بالقاهرة، بتفجير سيارة ملغومة بجوار سيارته بالقرب من الكلية الحربية في مصر الجديدة، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ونقله إلى مستشفى النزهة لإجراء جراحة عاجلة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن هشام بركات توفي نتيجة تهتك في الكبد والذي تسبب في نزيف داخلي.

وأكد بيان النيابة العامة إن النائب العام لقي مصرعه في انفجار سيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد، وجاء في بيان النيابة: "رجال النيابة العامة لا يخشون إلا الله ولا يخيفهم إرهاب أو غدر.. والنائب العام كان رجلاً كرس حياته وأفنى عمره في تطبيق القانون دون تمييز".