نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 27 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
بيرين سات

موجة من الانتقادات تلقتها الممثلة التركية بيرين سات الشهيرة في الوطن العربي باسم "فاطمة" من محبيها ومتابعية وخاصة العرب.

هؤلاء الفنانون دعموا زواج المثليين عبر #LoveWins

وجاءت الانتقادات بعد أن نشرت بيرين صورة على حسابها الشخصي في موقع الصور الشهير Instagram كُتب فيها جملة بالإنجليزية Love is love أو "الحب هو الحب "ملونة بألوان "قوس القزح" والذي يرمز إلى المثلية وهو ما يعني دعم بيرين لقرار الولايات المتحدة للسماح بزواج المثليين.

وجاءها رد محبيها من خلال الكثير من التعليقات الغاضبة التي انتقضتها لإعلانها موافقتها ودعمها لزواج الممثلين وكان منها: "عار عليك، هل أنتِ مجنونة؟"، فيما قال الكثيرون أنها ستخسر جمهورها العربي والذي يمثل شريحة كبيرة من جمهورها ونجاحها خارج تركيا.

وجاء تعليق آخر يرفض دعمها لأى قضايا أخرى وعلى رأسها قضية قلسطين فقال : "لا داع لتدعيم #قضية_فلسطين لأنها ما تجتمع هي و#قضية_المثليين، معليش يعني فلسطين #قضية_أحرار قضية ناس عندها مبادئ، وبلاش #انفصام".


وكانت المحكمة الأمريكية العليا قررت الجمعة 26 يونيو الجاري السماح بزواج المثليين بعد فترة طويلة من الجدال حول الموضوع، وفور صدور القرار أصبح وسم #LoveWins أو "انتصر الحب" هو الكلمة الأكثر رواجا في موقع Twitter بما يصل لأكثر من 8 مليون تدوينة .