وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
يوسف الشريف في "لعبة إبليس"

لو كنت من جمهور الممثل يوسف الشريف بالتأكيد اعتدت على الغموض والمفاجآت في مسلسلاته على طريقة "الصياد"، وهو الأمر الذي على ما يبدو سيكون علامته المسجلة في مسلسله لرمضان 2015 "لعبة إبليس".

وبعد تلاعب يوسف الشريف بعقول مشاهديه في الحلقات الأولى من مسلسل "لعبة إبليس"، يقدم لكم FilFan.com هذه الخواطر التي ربما وردت على بالك أثناء مشاهدة الحلقة السابعة من المسلسل.

1) صحيح من هذه؟ هل هي هبة مجدي، ألم تكن بريئة في مسلسل مصطفى شعبان، "الماكياج غيرها أوي".

2) ما الذي يحدث؟ أدهم قتل سليم بلا داعي وخسر تركة مليار جنيه في لحظة؟

3) هل هو المحامي ولا المحاسب ولا مدرس اللغة العربية الشهير بدرس "الشجرة المعوجة".

4) هذا المحاسب يحضر الكثير من الاجتماعات ويتواجد في الكثير من الأماكن التي لا داعي أن يتواجد بها.

5) الضابط عارف أن سليم لم يمت بطريقة طبيعية وعارف القاتلة، والمحام أعطاه هذا المبلغ الكبير، وفي الآخر سيساعده فقط في العثور على بعض الشرائط المفقودة؟ متى سيستخدم المعلومات التي بحوذته؟ في الحلقة الأخيرة؟!

6) هل هذه أكبر مشكلة استطاع مالك قناة العهد أن يورطهم بها في هذا التوقيت الحرج؟

7) مفاجأة غير متوقعة، أدهم ومريم على علاقة ببعض، يبدو أن المسلسل سيكون مليئا بالتغييرات المفاجئة في الأحداث، لكن ما هذه الخطة التي لا يوجد أي مبرر أو تفسير لها.

8) هل كانت فعلا زوجة سليم؟ وكيف تعرف عليها أدهم؟ أم هو الذي زرعها وجعلها تتعرف على أخيه؟ لكنها من عائلة مرموقة كيف يتحكم في تصرفاتها لهذه الدرجة؟

9) سلمى النمر رأتهما في الفندق، بالتأكيد ستضغط عليهما بهذه المعلومة، لكن إلى أين سلمى ذاهبة بالمصعد؟ من المفترض أن مريم هي المقيمة في الفندق وليست سلمى.

10) من الرائع مشاهدة فقرات يوسف الشريف السحرية لكن أين يؤدي هذه الفقرات بعد طرده من المسرح؟

11) ما داعي هذه الخطة التي تضيف المزيد من التعقيد للحصول على الورث، المحامي كان سيمنح أدهم الميراث بدون اقحامها في الخطة.

12) هل هذا والدها وتحكي له عن مدى افتقادها لسليم؟ من هذا الشخص ألن يعرفنا بنفسه؟

13) طالما عنده هذه الكرات الحديدة بالتأكيد هو الطبيب النفسي، لكنه له السبق في أنه أول طبيب نفسي يظهر في ضوء الشمس في الدراما المصرية.

14) يا ليتك ما تحدثت يا أدهم، لماذا لم تترك ريم هي التي تتولى الحديث مع الإدارة.

15) هل يقصد أدهم التظاهر بأنه لا يفقه أي شيء في مجال الإعلام؟ أم هو بالفعل ساذج وسيتسبب في غرق القناة؟

16) أدهم سيفقد السيطرة على موظفي القناة، فلا أحد مقتنع به في منصب المدير، كنت أتوقع أنه ساحر وسيؤثر على عقلهم.

17) يبدو أنه ساحر بالفعل بعد هذه المفاجأة غير المتوقعة، مديرة القناة كانت تخدع قريبة سليم بالاتفاق مع أدهم، أو ربما فعلت ذلك من أجل مصلحة قريبته فعلا.

18) هل هي جزء من خطته ويريد أن يستغلها أم معجب بها فعلا؟

19) هي سلمى النمر كيف تحول شكلها إلى Black Widow؟

20) صحيح يوسف الشريف وسيم وشعره الطويل جعله أكثر غموضا وجاذبية، لكن هل يعقل أن يبني كل خطته بناء على وعود بالزواج، وكيف توافق كل من هبة مجدي وشيري عادل على الزواج منه بمجرد أن يعرض عليهما.

21) هل من الممكن أن يكون أدهم هو نفسه سليم وحبك هذه الخطة ليتخلص من كل أعداء القناة؟ أو لكي يتعرف أكثر على قريبته المعجبه به؟ لكن كيف وقد تقابل أدهم مع سليم وجها لوجه من قبل؟

مسلسل "لعبة إبليس" من بطولة يوسف الشريف، شيري عادل، محمد رياض، هبة مجدي، محمد سليمان، وعمر السعيد، قصة إنجي علاء، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج شريف إسماعيل.