خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 21 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
عادل إمام في "أستاذ ورئيس قسم"

انتقد العديد من زوار موقع Twitter لموقع التدوينات القصيرة الفنان عادل إمام بسبب مضمون أحد مشاهد الحلقة الثالث من مسلسله الجديد "أستاذ ورئيس القسم".

ويظهر عادل إمام في المشهد وهو ينتقد بصورة كوميدية لاذعة "التوريث" كواحدة من صور الفساد في مصر، أثناء مشاركته مع الممثل طارق عبد العزيز في تقديم العزاء لرئيس وزراء مصر في وفاة زوج خالته.

ويبرز المشهد أن أغلب المشاركين في العزاء هم آباء مع أبنائهم الذين سيخلفونهم في مناصبهم عقب وفاتهم أو إحالتهم للمعاش، وكل هذه العوامل السابقة أثارت استفزاز زوار Twitter، وجعلتهم يتهمون عادل إمام بعدم المصداقية.

وبرر المنتقدون غضبهم من عادل إمام بأنه يطبق مبدأ "التوريث" على أبنائه المخرج رامي إمام ومحمد إمام، وأشاروا أنه دائما ما يجعلهم يشاركونه أعماله الفنية، سواء بالتمثيل أو الإخراج.

فمنهم من كتب قائلا: "أحلى حاجة إن عادل إمام بيتكلم عن التوريث في المسلسل؛ تيجي تشوف عياله واحد ممثل والتاني مخرج"، وآخر يقول: "طيب إزاى أصدق عادل إمام وهو بيتكلم عن التوريث والواسطة، وبالنسبة لأولاده؟ بغض النظر عن موهبتهم بس لو مكنش أبوهم مكانوش وصلوا"، وآخر يقول: "عادل إمام طالع بيهاجم التوريث، اللي بيته من ازاز ميحدفش الناس بالطوب يا زعيم".





وكانت نقابة علماء مصر طالبت أخيرا في خطاب رسمي لإدارة قناة MBC بوقف عرض مسلسل "أستاذ ورئيس قسم". (اعرف سر غضب نقابة علماء مصر من "أستاذ ورئيس قسم")

ومسلسل "أستاذ ورئيس قسم" من بطولة عادل إمام، ونجوى إبراهيم، وأحمد بدير، وأحمد راتب، وهيثم أحمد زكي، ومحمد الشقنقيري، وطارق عبد العزيز، ورشا مهدي، وطارق الإبياري، ومحمد عبد الرحمن، وصفاء الطوخي، وأحمد حلاوة، وهو من تأليف يوسف معاطي ومن إخراج وائل إحسان. (تعرف على توقيتات عرض "أستاذ ورئيس قسم" والقنوات العارضة له في رمضان)